عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

خرافات حول الطيور

السوسنة - هناك الكثير من المعتقدات و الخرافات حول الطيور ، إذ يظن بأن هذه الطيور أرواح الأموات ، و هناك طيور ارتبطت بالخير ، و أخرى ارتبطت بالشر ، و قد و ضع الإغريق علما مختصا بالمعتقدات حول الطيور هو علم التطير ، و من أكثر الاعتقادات شيوعا حول الطيور بأن الطير إذا دخل إلى المنزل من نافذة ما و خرج منها فإن ذلك نذير بموت أحد سكان المنزل.


و في اسكتلندا فإن مات طائر في قفص صبيحة زفاف أحدهم ، فإن الزواج لن يكون سعيدا و سينفصل الزوجان .
ومن الاعتقادات القديمة أنه إذا ما أردت القيام برحلة و شاهدت سربا من الطيور يتجه يمينا فإن كل شيء سيسر على ما يرام ، و العكس صحيح . و هذا ما يعرف بالتطير في الإسلام وهو محرم.

ماذا يعني البراهمة في الديانة الهندوسية


و هنا بعض المعتقدات حول أنواع محددة من الطيور :
الغربان .
يعد الغراب نذيرا بسوء الحظ و الفراق و الموت في جميع أنحاء العالم ، و يرتبط هذا الطائر بالسحر ، و يقال بأنه قادر على التنبؤ ، و يقال بأن رؤية أسراب من الغربان تحلق باتجاه الشمس دليل على أن الجو سيكون جميلا و جافا ، و إن شوهدت تحلق فوق الماء عند الليل فإن ذلك إشارة لاقتراب عاصفة.


الحمامة .
يقال إن الحمامة هي الطائر الوحيد الذي لا يغير فيه الشيطان نفسه ، و لذلك ينظر إليها على أنها طائر مقدس منذ اقدم العصور ، لكن عندما تحلق حمامة بالقرب من نافذة شخص مريض فإن هذا علامة موت ، و كذلك لا يجرؤ بعضهم في العمل في المناجم إذا كانت حمامة تحلق بالقرب منها ، لكن الحمامة بالنسبة للمحبين هي فأل حسن فهي رسول فينوس " آلهة الحب " . لذلك فإن قتل حمامة في الأعراف الهندية سيجلب سوء الطالع فهي تحتوي على روح المحب بنظرهم.


الديك .
يحظى الديك بمنزلة رفيعة لأنه كما يقال بشر بميلاد المسيح ، و لكونه عدو الأشباح ، و ثمة خرافة تقول بأن جميع الديكة حتى الحديدية منها ستصدر يوم الحساب صيحة توقظ الأحياء و الأموات .
و تعد الديكة البيضاء جالبة للحظ ، لكن في أوروبا ينظر للديكة السوداء على أنها رفيقة الشيطان ، في حين أن صيحة الديك في الليل تعني أن وفاة ستقع في المنزل ، و يعتقد في الكثير من الأماكن بأن مسح جسم المريض بالديك ، و رمي الديك بعيدا ، سسيشفي المريض ، إذ سيأخذ الديك معه المرض ، و يعتقدون بأن إعطاء المريض الدواء وقت صياح الديك سيكون نافعا أكثر.

 

الفراخ .
يعتقد الكثير من سكان الأرياف في أوربا بأنه من سوء الطالع أن ترقد الدجاجة على عدد زوجي من البيض ، و لذلك لا بد من إزالة بيضة واحدة و إلا فلن يفقس البيض .
و يقال بأن الدجاجة التي تصيح كالديك تنذر بالشؤم .

تعويذة الكف عبر الحضارات

طائر الوقواق .
في ويلز يعتقد الناس أنه من الشؤم سماع صيحة الوقواق قبل 6 نيسان ، لكن بالمقابل ستنعم طوال السنة إن سمعته للمرة الأولى في 28 نيسان ، و في إنكلترا فإنه من النحس سماع صياحه و أنت في سريرك . و إن جاءتك صيحته من يمينك فإن ذلك من حسن الحظ ، و العكس صحيح ، و يظن الأسكتلنديون بأن عدد الصيحات التي تسمعها من الطائر تشير إلى عدد السنين التي بقيت من لك .