طرق غير مألوفة لإنقاص الوزن.

mainThumb

25-10-2020 10:05 PM

السوسنة - النصائح الهائلة لإنقاص الوزن تجعل البدناء يحبطون من عدم قدرتهم على اتّباع أي من هذه الأنظمة أو الالتزام به لفترة طويلة إلّا في حالات نادرة.

 

والسعي الدائم وراء الوزن المثالي ليس أهم من تحديد أولويات الصّحة والرّفاهية، تقدّم الدكتورة شارلوت ماركي المتخصصة في التغذية وعلم النفس طرقاً غير عادية وغير مألوفة وغير مسبوقة لإنقاص الوزن:

 

عدم التسامح مع الغلوتين :
ليس بالضرورة المعاناة من الاضطرابات الهضمية حتى تكون حساسية الغلوتين موجودة، تشير بعض الأبحاث إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية القمح واضطرابات في الهضم يعانون من نفس الأعراض التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالاضطرابات الهضمية وتختلف أعراض كلا الحالتين من شخص لآخر، لكن فقدان الوزن هو أحد المظاهر الممكنة لعدم قدرة الجسم على هضم الغلوتين بشكل صحيح.

 

الإنفلونزا والإسهال :
تبدو الأنفلونزا وكأنها مرض غير ضار إلى حد كبير، حتى أنّها تجعل المريض في السرير لبضعة أيام بالكاد يستطيع أن يرفع رأسه بما يكفي لشرب بعض الماء، نعم من المرجح أنّها تساعد في فقدان الوزن.

 

التسمم الغذائي :
يحدث التسمم الغذائي فجأة ليجد المريض نفسه ملتزمًا بالحمام، ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، فإن 48 مليون شخص يمرضون كل عام ويموت الآلاف بسبب الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، حتمًا، إذا قام الشّخص بالتّدريج بأكل المأكولات البحرية الرديئة، سيجد نفسه أخف وزناً.

 

التهاب القولون أو أمراض أخرى في الجهاز الهضمي:
قد يعاني مرضى السّكّري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى من أمراض قصيرة الأجل أو يمكن التحكم فيها نسبيًا في حين أن بعضها خطير ومعقد ومهدد للحياة بغض النظر، فقدان الوزن غالبا ما يكون بسبب أعراض هذه الأمراض، ولكنّهم جميعاً غير قادرين جسديًا على هضم الطعام بشكل صحيح وبالتالي ينزل وزنهم.

 

الإجهاد :
يمكن أن يعني الإجهاد الحقيقي أنه لا يوجد وقت لتناول الطعام، وهناك بحث يوثّق الآثار طويلة الأجل للإجهاد على السمنة. ولكن على المدى القصير، سيجد البعض عندما يتم إجهادهم عدم رغبة في تناول الطّعام على الإطلاق.

 

مرض الصباح :
حوالي 50 % من حالات الحمل ترتبط بالغثيان و القيء جزء صغير من النساء يعانين من هذا إلى درجة أنهن يفقدن الوزن أثناء الحمل وقد يتعرضن لمضاعفات صحيّة.، ولكنّ هذه الطريقة، ليست الطريقة التي يريد بها أي شخص إنقاص وزنه خاصة عندما يشتمل الحمل السّليم عادةً على زيادة الوزن من 15 إلى 30 رطلاً، على الرغم من كون الحمية الغذائية ذات قيمة ثقافية عالية باستمرار في السعي لفقدان الوزن، إلا أنها ليست دائمًا مستحسنة وليست دائمًا استجابة صحيّة لظروف الشخص.


وتقول جيني مدرّبة اللّياقة البدنية: إنّ عطر شمعة الفانيليا له تأثير مهدئ على الدماغ ويمكن أن يساعد على الشعور بالشّبع، كما أنّ تعليق مرآة على الحائط بجوار طاولة الأكل يسمح بمشاهدة الطعام عند تناوله ، حيث يمكن للمرآة أن تمنع من الإفراط في تناول الطعام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد