عاجل

إلغاء الحظر الليلي في الأردن أبرز المطالب وتوضيح حكومي

مخاوف من الموجة الجديدة ...

واضح أن وباء كورونا  ما زال نشطاً في العالم، بل يزداد نشاطاً في بعض الدول، ونستطيع أن نقول أنه ازداد خطورة في بعضها عندما تحور الى سلالات جديدة  اكثر نشاطاً وانتشارا وخطورة، رغم صناعة اللقاحات المضادة له .
 
فالعالم اليوم في سباق ما بين انتشار الفيروس وتحوره وبين صناعة اللقاح الناجع وتطعيم البشر ، وفي زمن هذا السباق تحدث المآسي التي يحدثها الوباء .
 
نحن في الاردن، كما نلاحظ في الاماكن العامة والاسواق، ان الشعب أركن بأننا قد تجاوزنا المسألة ان لم تكن قناعة داخلية فهي ممارسة فعلية ، من خلال عدم التقيد بالتباعد وارتداء الكمامة والالتزام بمعايير السلامة .
 
اغلقت دواوين العزاء ، وفتح مقابلها بيوت عزاء في المنازل بذات الحجم البشري، اغلقت صالات الافراح ، وفتحت بدلا عنها المزارع ، الجنازات يحضرها مئات ان لم يكن الالاف احيانا ... الخ .
 
نتمنى من الله ان يحفظ الاردن ، ولا يعرضنا الى موجة أشد خطورة من السابقة ، كما ندعو  الجميع الى الالتزام بشروط السلامة العامة ، فالمسألة لا تحتمل المخاطرة ، لان الخطر واضح ، ونعتقد ان كل منزل اردني دخله الفيروس في الموجة السابقة ، فلا نريد ان يفتك بنا من جديد ، ارحموا انفسكم وارحمونا ..