منخفض جوي جديد قادم للأردن .. هل سيتخلله الثلوج وتهطل مرة ثانية؟

mainThumb

20-02-2021 01:48 PM

 السوسنة - تستقر الأجواء يومي السبت والأحد مع بقائها باردة بشكل لافت نهاراً وشديدة البرودة ليلاً، والعظمى في عمان قُرابة الـ 10 درجات.

في حين يستمر تواجد السُحب غير المُمطرة على فترات يومي السبت والأحد، في حين تشهد المملكة موجة من الصقيع والإنجماد متوقعة في مناطق واسعة من الأردن ليلة السبت/الأحد، والحرارة ستكون حول الصفر المئوي في العديد من المناطق.

من جهته، أوضح مدير العمليات الجوية في طقس العرب اسامة الطريفي، السبت، استمرار الاجواء الباردة بشكل واضح خلال الاسبوع الحالي، ليكون الطقس شديد البرودة.

اقرأ أيضًا :  إسرائيل هجّرت 146 فلسطينيًا خلال أسبوعين

وقال إن الليلة سيكون الطقس قارس البرودة في كافة مناطق المملكة، وتقترب الحرارة من الصفر وقد تصل الى ما دون ذلك في مناطق واسعة محذرا من حدوث الصقيع في المناطق الزراعية.

واشار الى أن الطرق التي تبقى بها كميات من الامطار والثلوج ستشهد انجمادا خلال الليل، خاصة المرتفعات التي ستشهد ذوبان الثلوج.

وبين الطريفي، أن الشهر الحالي قد يشهد مزيدا من المنخفضات في الأردن وفق المؤشرات، موضحا أنه لا يمكن تحديد مدى قوة هذه الفعاليات الجوية حاليا.

وعن موعدها، فأن أولى بوادر الفععالية قد تصل يومي الاثنين والثلاثاء، وحول ما إذا كان سيتخللها الثلوج من عدمه، قال الطريفي أن "فرص الثلوج تبقى واردة".

اقرأ أيضًا :  توضيح حول بيع ’’فحص الكورونا السريع’’ في الصيدليات

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد