استقالة وزير خارجية لبنان اثر توتر العلاقة مع الخليج

mainThumb

19-05-2021 10:17 AM

 السوسنة - قدم وزير الخارجية اللبناني استقالته من منصبه للرئيس مشيل عون بعد تصريحات له تسببت بتوتر العلاقات مع دول خليجية. 

وكان وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة قد ألمح إلى مسؤولية دول الخليج في إنشاء تنظيم "داعش"، استدعت السعودية سفير لبنان لديها، مستنكرة "إساءات" الوزير. لكن الرئيس اللبناني ميشيل عون أكد أن التصريحات "لا تعكس موقف الدولة".

وسلمت السعودية السفير اللبناني في الرياض مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص. وتضمنت تصريحات وهبة عبارات اعتبرتها السعودية "تطاولاً على المملكة وشعبها".

اقرأ أيضًا :  رونالدو يبدي رأيه بمبابي وهالاند ويوجه لهما نصيحة

كما أعربت الخارجية السعودية عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته التصريحات من "إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة"، وأكدت أن التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين. واستدعت الإمارات أيضاًَ السفير اللبناني لديها وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تستنكر فيها تصريحات وهبة.

وأثار وهبة احتمال إشعال توترات جديدة خلال مقابلة تلفزيونية يوم الاثنين عندما بدا أنه يلقي بالمسؤولية على دول الخليج في ظهور تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا المجاورة، كما انسحب من اللقاء بعد مداخلة من محلل سياسي سعودي ووصفه بأنه "من أهل البدو".

اقرأ أيضًا :  عدم تناول الفطور يؤدي إلى حصول أعراض خطيرة.. تعرف عليها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد