حقيقة زيادة الوزن والحد منها

mainThumb

17-09-2021 05:12 PM

السوسنة - يعد نوع الطعام أمرًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن تكمن المشكلة في أن هناك الكثير من المعلومات المتضاربة أو المضللة حول "كيفية إنقاص الوزن".
 
بحسب ما نشره موقع Only My Health، يقول البعض إنه يمكن أن يتم إنقاص الوزن عن طريق تناول عدة وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، وفي الوقت نفسه يرى البعض أن الصيام المتقطع لا يفيد.
 
ويقول البعض إن الموز يمكن أن يؤدي إلى السمنة، بينما يعتبره البعض الآخر طعامًا مفيدًا. وينصح البعض باستبدال الملح العادي بملح الهيمالايا الوردي، بينما يحرص البعض الآخر على تقليل الغلوتين تمامًا.
 
لتوضيح بعض الالتباس ووضع الأمور في نصابها، تقدم اختصاصية التغذية العلاجية دكتور سريماثي فينكاترامان، نصائحها قائلة: يجب ألا تتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا أو أي نظام غذائي مبتدع لأن ما يناسب الآخرين ربما لا يناسبك، وجل ما ينبغي عليك فعله هو أن تستمع لاحتياجات جسمك وتحديد ما يناسبه.
 
 
وقالت دكتور فينكاترامان: تذكر أنه لا يوجد "مقاس واحد يناسب الجميع وجميع الأحجام جميلة. ولا يجب أن تسعى لفقد الوزن لسبب سوى أن تكون بصحة أفضل، ويجب دائمًا استشارة اختصاصي تغذية قبل البدء في أي حمية غذائية. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد