الأشغال : اعتمدنا خطة طوارئ مشتركة لجميع محافظات المملكة

mainThumb

22-01-2022 06:59 PM

السوسنة : قام وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، عدداً من مشاريع الوزارة في محافظة الطفيلة.

وقال الكسبي، خلال جولته الميدانية، إن الوزارة اعتمدت خطة طوارئ مشتركة لجميع محافظات المملكة وأخرى لكل محافظة للتعامل مع الظروف الجوية في فصل الشتاء بما يضمن ديمومة تقديم الخدمات للمواطنين.
 
وثمن، جهود كوادر الوزارة والشركاء العاملين معها خلال المنخفض الجوي الماضي والتي تكللت بعدم حدوث أي إغلاقات تذكر للطرق التابعة للوزارة خلال الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة.
وبين الكسبي، أن جولاته الميدانية التفقدية تأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية، للحكومة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من الميدان والاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم؛ لحلها واجراء اللازم بشكل فوري.
ووجه الوزير، لاستكمال الاعمال على طريق ارحاب - حمامات عفرا لإعادة فتحه أمام حركة السير لما للطريق من أهمية كونه يخدم موقعا سياحيا.
وتفقد، مشروع إعادة تأهيل الطريق الملوكي، بمراحله الثلاثة إذ بلغت نسبة إنجاز المرحلة الأولى 100 بالمئة، والثانية 95 بالمئة، والثالثة 52 بالمئة.
وتشمل المرحلة الاولى اعادة تأهيل الطريق من أمام مستشفى الطفيلة الجديد باتجاه دائرة الترخيص بالإضافة للطريق الشرقي باتجاه عمان، وتشمل الثانية إعادة الطريق من قاعدة سلاح الجو حتى نهاية شارع الثلاثين في منطقة القادسية، بينما تشمل المرحلة اعادة تأهيل الطريق من مقام الصحابي الحارث بن عمير الازدي ولغاية دوار ريعا في منطقة بصيرا.
وتفقد الكسبي، أيضا مشروع إنشاء مركز نهاري لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 100 بالمئة.
وأكد خلال زيارته لمشروع مستشفى الطفيلة الجديد الذي سلم لوزارة الصحة العام الماضي، أن الوزارة تولي اهمية كبيرة لإنشاء المشاريع الصحية وتنفيذها استمع خلاله لإيجاز مفصل عن المشروع.
ويتكون المستشفى من سبعة طوابق تبلغ مساحتها الإجمالية 30 الف متر مربع، ويحتوي على نحو 150 سريرا، بالإضافة إلى سكن وظيفي و5 غرف للحراس.
وأوعز الكسبي، إلى المعنيين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإجراء باي أعمال صيانة في حال تطلب الامر ذلك؛ للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ووجه خلال تفقده طرق تتبع للوزارة في الطفيلة بتنفيذ دراسة شاملة لها واجراء اللازم بشكل فوري وفق المخصصات والامكانيات المتاحة والاولويات التي تحددها الوزارة.
وتخلل جولة وزير الأشغال في الطفيلة لقاء حضره نواب عن المحافظة: عبد الله عواد، ومحمد المرايات، والمهندس محمد السعودي بالإضافة إلى المحافظ الدكتور محمد أبو جاموس، وممثلون عن المجتمع المحلي، بحث خلاله عدداً من القضايا والمطالب التي تهم أبناء محافظة الطفيلة.
واستمع الكسبي إلى عدد من المطالب والملاحظات، موعزا إلى المعنيين العمل على دراستها وحلها وفق الاولويات التي تحددها الوزارة والامكانيات المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد