الصين تغلق محطات المترو وخطوط الحافلات

mainThumb

05-05-2022 08:29 PM

السوسنة - أغلقت العاصمة الصينية بكين عدداً من محطات مترو الأنفاق وخطوط حافلات النقل العام، الأربعاء ، ضمن حملتها الخاصة بوقف انتشار "كوفيد-19" لتجنب الزاقع الوبائي في شنغهاي حيث فرضت على ملايين السكان إجراءات إغلاق صارمة منذ ما يزيد عن الشهر.
 
وتقوم الصين بحملات شرسة ضد فيروس كورونا، الذي ظهر أول مرة عان 2019 في مدينة ووهان، إلا أن حملات الإغلاق والتعقيم تتسبب في أضرار اقتصادية بالغة، وتضعف من نمو البلاد وتؤثر سلباً في استثمارات الشركات الدولية.
 
وكانت مدينة تشنجتشو في وسط الصين، و يقطنها 12.6 مليون نسمة، وتحتوي على مصنع "فوكسكون" لتصنيع هواتف "آيفون"، أعلنت ضرورة التوجه للعمل عن بعد وقيود أخرى لتجنب انتشار "كوفيد-19" خلال الأسبوع المقبل، لتنضم تشنجتشو إلى عشرات المدن الكبرى التي تخضع لإجراءات الإغلاق.
 
وأغلقت بكين ما يزيد عن 60 محطة مترو أنفاق، هي 15 بالمئة من الشبكة، و158 خطاً للحافلات،حيث تقع معظمها في منطقة تشاويانغ، بؤرة تفشي المرض في العاصمة.
 
و تحاول بكين تجنّب الإغلاق الكامل الذي شهدته شنغهاي في البداية، خاصة مع ظهور عشرات الحالات الجديدة يومياً، وتسعى لكشف الاصابات الجماعية ، وتطبيق اجراءات العزول قبل انتشار الفيروس.
كما أغلقت بكين ذات الـ 22 مليون نسمة، المدارس والمطاعم والصالات الرياضية وأماكن الترفيه وكذلك مقار بعض الشركات والمباني السكنية في المناطق عالية الخطورة.
 
أما في شنغهاي، فلا يبدو أن الإغلاق في طريقه للانتهاء، حيث لا يزال السكان غير قادرين، وبعد أكثر من شهر، على مغادرة سكناهم .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد