طقس العرب: هذا ما نتوقع حصوله بالأردن الجمعة


 السوسنة - قال مركز طقس العرب أن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر المملكة تدريجيًا مع ساعات الليل المُتأخرة من ليل الخميس/الجمعة بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، حيث يكون الطقس بارداً ورطباً وغائماً، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة في اجزاء من اربد واقصى شمال الاغوار الشمالية.

 
وتوقع أن يكون الطقس يوم الجمعة مائلاً  للبرودة إلى باردٍ نسبي في مختلف المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة نهار الجمعة.
 
ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق الشمالية والوسطى، مع هطول الأمطار على فترات بإذن الله في أقصى شمال البلاد بدءاً من ساعات الفجر و تمتد مع مرور الوقت في ساعات الصباح و الظهيرة الى أجزاء مختلفة من شمال المملكة و الأغوار الشمالية و بعض المناطق الوسطى و الشرقية، بحسب طقس العرب.
 
اقرأ أيضاً:  تطورات جديدة حول الحالة الجوية في الأردن.. هل ستهطل الأمطار وأين؟
 
وتكون هذه الزخات في بعض المناطق الشمالية بما فيها الأغوار الشمالية ما بين ساعات الصباح و حتى ساعات ما بعد الظهر غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي التي قد تؤدي الى جريان الأودية والشعاب و ربما تشكل السيول لذا ينصح بالابتعاد تماما عن الاودية و المناطق المنخفضة في كافة مناطق شمال المملكة خلال ساعات صباح و ظهيرة الجمعة.
 
تزامناً مع تأثير منخفض جوي على الأردن ... تعرف على افضل المناطق للتنزه في جنوب المملكة يوم الجمعة
 
ونبه طقس العرب إلى أمورة عدة أبرزها:
 
1. الانتباه بضرورة الابتعاد عن مجاري الاودية و الشعاب و المناطق المنخفضة في شمال المملكة في ساعات الصباح و الظهيرة خشية جريانها او تشكل السيول بسبب الزخات المطرية التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي
 
2. الانتباه من احتمال حدوث انزلاقات بسبب فرصة هُطول زخات من الأمطار.
 
3. الحاجة لارتداء معطف خاصة مع ساعات الصباح الباكر بسبب برودة الأجواء.
 
4. الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة 
 
اقرأ أيضاً:  بينها البندورة والخيار.. أسعار الخضار في الأردن
 
اقرأ أيضاً:  الحصيلة الأولية لعدد القتلى والمصابين الإسرائيليين في عملية تل أبيب