عاجل

ديوان الخدمة يحتفل بعيد الاستقلال بالتشارك مع الإعلام العسكري


السوسنة - احتفل ديوان الخدمة المدينة بالتشارك مع مديرية الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، بعيد استقلال المملكة السادس والسبعين.

وهنأ رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين، سمو الأمير حسين والأردنيين بعيد الاستقلال، مؤكدا أن الأردنيين يشعرون بالفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية.
 
وأعرب عن شكره لمديرية الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية على التشاركية في تنظيم الحفل، من خلال إقامة معرض للصور التاريخية تحاكي وتوثق بطولات أحرار الجيش العربي والتفافه حول القيادة الهاشمية منذ الأزل، وتعرض أبرز المراحل والمحطات في مسيرة تأسيس المملكة، وتجسد معاني الانتماء والولاء للوطن.
 
وتضمنت فقرات الاحتفال، محاضرة للعقيد الدكتور إبراهيم العفيشات من الإعلام العسكري تحدث فيها عن معاني الاستقلال في حياة الشعوب، وأن يوم استقلال الأمة هو بداية التاريخ الحقيقي لوجودها.
 
وأشار إلى أن الاستقلال لم يكن هبة أو تنازلاً من محتل بل كان انتصارا واستحقاقا نالته المملكة الأردنية الهاشمية بتضحيات قيادتها الحكيمة الراشدة بالسلاح والكلمة، وبمختلف الوسائل والأشكال، تلك القيادة التي آمنت بأهمية تحرير الإنسان الأردني والعربي على حد سواء لإعلاء شأن الأمة، والعمل على بعث تراثها الخالد، لتتبوأ المكانة اللائقة بها بين الأمم بما يتناسب وتاريخها التليد، ورسالتها العظيمة، وإسهاماتها الفاعلة في بناء الحضارة الإنسانية.
 
وعلى هامش الحفل، كرم أمين عام ديوان الخدمة المدنية المهندس مبارك الخلايلة الفرق الحاصلة على المركز الأول والثاني في بطولة الاستقلال الداخلية لكرة القدم، وأوائل خريجي دورة الموارد البشرية المتخصصة، وأقدم موظفين في ملاك ديوان الخدمة المدنية، وأصحاب المبادرات النوعية المميزة.
 
وتضمن برنامج الحفل فقرات ثقافية وكلمات وشعر ومعرضاً للصور التاريخية، وتكريم لموظفي الديوان بهذه المناسبة الوطنية.