عاجل

هاشتاغ #محاكمة _مبروك_عطية يتصدر ترند مواقع التواصل


السوسنة - جراء تصريحاته التي قالها في فيديو نشره عبر الفيسبوك، حول حادثة مقتل فتاة المنصورة، تصدر وسم #محاكمة _مبروك_عطية الهاشتاغ على توتير في مصر.

ولقي الفيديو ضجة واسعة في الشارع المصري ومواقع التواصل، كما شهد تحركا مجتمعيا ونسويا من قبل المجلس القومي للمرأة والمركز المصري لحقوق المرأة، بتقديم بلاغات ضده، مستنكرين حديث الداعية وربطه بين الجريمة وحجاب المرأة، مطالبا النساء بالاحتشام حتى تحافظ على حياتها.

وقال عطية خلال حديثه: "الفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي ما تلبسي بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك"، ما أثار غضب الكثير من النشطاء.

وبعد الضجة التي أثارها الداعية واستاذ الشريعة، نشر عطية مقطع فيديوتوضيحي تحت عنوان "مزيد توضيح لعل الدنيا الثائرة تهدأ"، أوضح فيه مقصده من الكلام، وأنكرانه ربط لباس المرأة بالحجاب، مؤكدا انه تمنى الرحمة للطالبة نيرة وطالب بالقصاص من القاتل، وأردف قائلا: "عدم الحجاب ليس مبررا للقتل، قلت الحجاب وقاية، يقلل نسبة الحوادث".

وفاة ملكة جمال مشهورة بخطأ طبي والجمهور مصدوم

يذكر ان الطالبة نيرة قد راحت ضحية جريمة قتل ارتكبها زميلها بحقها بعد ان سدد لها عدة طعنات امام الجامعة، ويعود السبب لرفضها الزواج منه بسبب سمعته السيئة، وفقا لعائلتها التي أكدت انه تقدم لخطبتها اكثر من مرة وقوبل بالرفض لهذا هددهم أكثر من مرة حتى نفذ تهديده بجريمة بشعة.