يـــــــــا … ورد ؟!

mainThumb

21-05-2009 12:00 AM

المحامي فلاح المجالي

يا صرخـة الأمهـات في هذا الوطن يا (ورد) , فدمـوع حرائـرنا من دموع والدتـك ورحـمـِك .. يا دمعة حرّى في مــآقي الآبـاء أينما كانوا . فدموعنا من دموع أبيـك وذويـك.

أيها البـرعم الطالعُ مع الشمس , أيها الأقحوانة النـدية , يا كل الألوان الجميلة في الكـون , يا ربيـع كل بيت . هذا سريرك جـدولُ مـاءٍ يسـأل عنـك, وحقيبةُ كتـبك حديقة زهور , وأقلامك منـارات مستقبـل. أين أنت يا( ورد)؟؟؟. يضج فينا السؤال صباح مسـاء, حتى كان ليلنـا بدون ضيـاء. زملاؤك ومعلموك وأترابك وألعابـك وأهلـك ..وكلنا أهلك نسال عنك . لم تكن في غرفة نومك ولا أمام التلفاز ولا بين أترابك ولا بين ألعابك ولا في بيت الدرج ولا عند الجيران ولا بين أصحابك ..

ولا.. ولا.. ولا

تسال عنك المدرسة وبائع السندوتشات والعصير ويسال عنك الشارع وكل الناس أين أنت يا(ورد)؟.

لم تكن على سطح البيت تنظر المـارّة وتحييهم وتخاطبهم ببراءتك, فكل الناس يسألون عنك أيها الأمل الطالع ,أيها الجميل, يا ابن الستة أعوام, انك ومضةٌ ٌبيضاء في سويداء قلوبنا وقطعة نقـيةٌ من فلذات أكبادنا , نتمنى ألاّ تغـــــادر. نسال عنك باهتمام والـِديْ بالغ نتابع أخبارك ,ويتراكم الأسى بمرور كل يوم على فراقك فتتنامى جبـال الحـزن وتنهك قـوانا وتئنّ أرواحنا .. فأين أنت يا ( ورد)؟. ( هل أنت في جـُب ِّ الانتقام)؟ ( أم أنت في بطن حوتِ الجشع)؟ لماذا لمـّا تظهر بعد ؟. أُحيلت نهاراتنا مسودّه وليالينا كوابيس . فما انقطعت الجهود الخيرة الجبارة على مدار الساعة من أبناء هذا الوطن (وكل أبناء الوطن ورد) تبحث عنك وتتابع باهتمام دقيقة بدقيقة أو لحظة بلحظة . وأرواحنا تسابق الزّمن. لكن قلوبنا يا (ورد) معلقةٌ في السماء وألسنتنا تلهج بالدعاء للباري عزّ?Z وجل أن ترجع لتكون بردا وسلاما على القلوب والأرواح , قلوب والديك وذويك وأترابك ومعارفك ومدينتك ومدرستك ووطنك .. وقلوبنا وقلوب أبناء الوطن المنفطرة أيضاً لغيابك ليعود للحياة ألقها وللحديقة وردتها وللوطن (وردها ) الباسم وتزول الغمّة عن الصدور. فلعلها سحابة صيف زائلة يعود بعدها للجدول ماؤه وخريره.

(يا ورد) انك الاسم على المسمّى.

تلكم كلماتي الحزينة (يا ورد) سلاحي الوحيد تتضاءل وتقف خجلى أمام وقع الغياب . وتلك دموعي المسكوبة تحرق المآقي متدفقة من سواقي الروح.

فـلـلـ?Zه العليّ القدير صلاتنا ودعاؤنا أن يطلُع (ورد) من جديد إن الله قريب سميع مجيب الدعاء..

falah_ almajali@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد