عفوا .. اساتذتنا الكرام

mainThumb

14-03-2010 12:00 AM

أصابنا الذهول والقلق.... والاندهاش والحيرة واليأس وخيبة الامل ونحن نتابع المعركة الكلامية من على صفحات صحيفة يومية معروفة وبعض المواقع الألكترونية . شعرنا بالخجل الجارح والألم العميق ونحن نقرأ الكلمات الجارحة والمصطلحات اللغوية التي لاتدل على اسلوب ادبي اعلامي طالما تعودنا عليه من اساتذة اعلاميين كبار , اساليب الردح الرخيصة والكلمات البديئة وتبادل التهم ليس من اساليبنا في الكتابة وليس هذا ماتعلمناه في فن الكتابة الصحفية والاعلامية. القارىء الاردني مثقف ذكي متعلم يرفض هذا الاسلوب الرخيص في التعامل مع قضايا الوطن .... هذا الوطن العزيز الحبيب على قلب كل اردني في كل زمان ومكان . , الاردن ملك لجميع ابنائه والمزايدة على حب هذا الوطن والانتماء اليه غير مقبولة اطلاقا ولا من احد كائن من كان , فالوطن للجميع وخدمته وحمايته والدفاع عنه هو واجب على الجميع ولن نسمح ل احد ان يضع نفسه كمحام لهذا الوطن ليزايد على الاخرين .
الصحافة الألكترونية جديدة على مجتمعنا وعلى اعلامنا وعلى قرائنا ونعتبرها مكملة للصحافة التقليدية وليس منافسا لها . وقد تكون هناك اخطاء قد وقعت وقد تكون بعض المواقع استغلت او حاولت الاستغلال او اساءت للمهنة او حاولت اغتيال شخصية احد فهناك القضاء والقانون ولا احد منا فوق القانون .

دعونا ايها الأساتذة الكرام ويا رجال ورموز الاعلام ان نحترم قارئنا الكريم ونحترم اعلامنا الشريف الرائد ونحترم انفسنا كأعلاميين محترفين شرفاء غيورين على مصلحة الوطن والمواطن , دعونا نتوقف عن هذه المهاترات ونبتعد عن الاسلوب الرخيص في تعاملنا مع مشاكلنا ونجلس سويا ونقول للمخطىء بعينه انت على خطأ وعندها نحل مشاكلنا بأسلوب اخلاقي علمي ودعونا من الكتابة والتجريح والاساليب الرخيصة بأسماء مستعارة.

أتمنى على زملائنا الكرام في النقابة ان يقوموا وبأسلوب معتدل يرضي الجميع بحل هذه القضية الاعلامية الهامة . مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد