هل تجيب القذافية على تساؤلات الملك؟!

mainThumb

04-09-2011 10:43 PM

توقفت مليا بعد تأملي في التصريحات الصحفية التي أدلت بها القذافية دعد شرعب، وتمنيت لو كنت وزيرا للداخلية أو مديرا للمخابرات العامة؛ حتى أصدر أمرا بالقاء القبض عليها وإيداعها "سواقة"!!!، وتساءلت بمرارة: إلى متى سنبقى نحن الأرادنة مثل خبز الشعير"مأكول مذموم؟!!"، وإلى متى سيبقى" حيطنا واطي؟!"، وهل يعقل أن تبقى هويتنا الوطنية قناعا يلبسه المتأردنون لقضاء مصالحهم ثم يمسحون به عوراتهم ويخفونه لحاجة اخرى؟!!!!.


    شرعب؛ ولها من إسمها نصيب؛ تكفر ولي نعمتها من على منابرنا الإعلامية، وتعترف أنها كانت تؤثر على قراراته لدرجة أنها كانت «تشكل حكومات وتقيل أخرى!!!، و أنها طيلة السنوات الماضية كانت معنية في تقديم استشاراتها المتعلقة في الجانب الاقتصادي، واجراء المباحثات الرسمية مع الدول الأخرى، وكذلك حمل رسائل القذافي إلى رؤساء دول وحكومات.

    من حق الأردنيون معرفة دور شرعب في الدفاع عن الدولة التي تحمل جنسيتها؟!، وهل حقا أنها منتمية لتراب هذه الدولة؟!، أم أنها حاملة لجنسيتها فقط؟!، وإن كان الأمر غير ذلك؛ ونتمنى أن يكون؛ فأين كان دور الآمرة الناهية عندما توقف معلمها  عن تمويل مشروع مياه الديسي الأردني مثلا؟!، وأين نتائج إستشاراتها الإقتصادية على ألأرض الأردنية، وكذلك الإنسان الأردني؟!!.

    تصريحات ما تسمي نفسها مستشارة معمر القذافي ضد الحكومة الاردنية بعد ساعات من تحريرها من احدى غرف عصون فخامته بالعزيزية في العاصمة طرابلس تدعونا كأردنيين من مراجعة حساباتنا ممن "يبيضون عند غيرنا ويصيحونا في عقر دارنا"!!!، فالمؤمن لايلدغ من الجحر مرتين، فمطلوب منا أن نتوقف فورا عن المجاملة على حساب الوطن وأن نباشر بوضع النقاط على الحروف!!!!.
    

    في خضم التفكير بنموذج شرعب تذكرت تساؤلات الملك عبدالله الثاني في لقائه مع عدد من الصحفيين: من هو الأردني؟ وما معنى أن تكون أردنيا؟، وأضيف اليها بعضا من التساؤلات البريئة: اليس من حق الأردنيين معرفة نطاق هويتهم الوطنية؟!، وهل يجوز أن تبقى الجنسية الأردنية تمنح" لمارق الطريق"؟!، ثم الأ يتوجب على فرسان الإصلاح السياسي والدستوري إيجاد مخرج دستوري مقنع لأزمة الهوية الوطنية؟!، وبقي تساؤل آخر: الأيجوز للشعب الأردني" بصفته مصدرا للسلطات" أن يطلب سحب الجنسيات غير الشرعية ممن حصلوا عليها في العقد الآخير من القرن الماضي؟!!، تساؤل مطلوب من دعد و القوى الوطنية الأردنية الإجابة عليه!!!. 

a.qudah@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد