حملة اشششش ..

mainThumb

04-04-2012 11:02 AM

بما أن الوضع "حميان" والأمور "مقبّعة" والحكومة "شايشة" معها والتهم جاهزة، ووصف "الاندساس" بدأ ينبت جنباً الى جنب مع "الخبيزة والعلت والجلتون" ،  عزيزي المواطن يا من تمشي الحيط الحيط وتقول يا رب "الستر"..اليك بعض التحذيرات الضرورية التي يجب ان تتوخاها قبل ان يزج بك مع معتصمي الرابع أو شباب "ألحي"...

أولا: اذا كنت في مطعم عام و"سحلت" نقطة لبن على شفتك السفلى اثناء تناولك وجبة الغداء..دع النقطة تأخذ مجراها حتى لو استقرت فوق "السّرة"..مجرد اخراج لسانك من مدرجه ودلقه تحت شفتك "لتلحسها" قد يودي بك الى "الجويدة".

ثانياً: اذا كنت تقوم بإجراء معاملة حكومية  وطلب منك الموظف ان تضع "طوابع واردات" على كعب المعاملة ، اياك ثم اياك ان تمدّ لسانك لتلعق "قفا الطابع" حتى لو تطلب منك الأمر أن تمزق المعاملة او تلغها كليا..اما اذا كنت مضطراً لانجازها وتحتاج الى الصاق الطابع..فتوجه الى اقرب حنفية  وضع نقطة ماء واحدة على رأس اصبعك ثم ادلك ظهر "الطابع" دائريا وبرفق حتى يلين ، وبعد ذلك  الصقه بهدوء على كعب المعاملة..تستطيع ان تكرر العملية حسب عدد الطوابع.

ثالثاً: اذا اضطررت ان تنادي ابنك من الحي ، او ترد التحية على جارك في البناية المقابلة وكان بينكما دوار او ميدان او جسر مشاة.. "حملة اششش..يعدمني صوتك" تحذرك ان ترفع صوتك عالياً خوفاً من ان توجه لك تهمة "ازعاج المارة"..كل ما عليك هو ان تقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة "sms" على هاتفه الخلوي تحتوي على ما أردت توصيله جهراً..

رابعاً: للأخوة الحرفيين في المدن الصناعية..صحيح ان اخراجكم لألسنتكم يحدث لا ارادياً اثناء "فك البنشر" او "لحام الاكزوزت" أو تركيب "زطمة الزيت"..لكن هذا لا يعفيكم من المساءلة..لذا تنصحكم "حملة اششش ..يعدمني صوتك"...باستخدام  حلو "هولز" للقضاء على هذه العادة السيئة.

أخيراً: اخي "المفلوز" اذا شعرت ان "لوزك نازلات"..وقمت بمراجعة الطبيب ، فإياك ان يغرر بك الأخير ويغريك ان تمد لسانك ليفحص حلقك ومكان الاحتقان..فقد يكون الرجل مندساً او مدفوعاً يريد الايقاع بك..لذا وتجنباً للمساءلة أو التوقيف ، و في حال أصر الطبيب ان تمدّ لسانك..ننصحك ان تقترح عليه ان" يخزق نيعك" وفمك مغلق.."فخزق النيع" قانوني وسليم وينسجم مع الجو العام..


مع تحيات حملة "اشششش ..يعدمني صوتك"...

حملةك "اششش..يعدمني صوتك"...الوسيلة الآمنة.. لتنسى لسانك!!


احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد