تأجيل مباراة السلط والصريح .. واجتماع في قيادة اقليم امن الشمال لبحث حادثة الاعتداء

mainThumb

09-07-2007 12:00 AM

اربد - السوسنة - عقد الاحد  في قيادة إقليم امن الشمال في محافظة اربد اجتماعا بين وجهاء لواء بني عبيد ولجنة تمثل أهالي الصريح برئاسة العين عبد الرحيم العكور من جهة وقائد اقليم امن الشمال العميد محمد الزواهرة من جهة اخرى للوقوف على ملابسات حادثة اعتداء رجال مكافحة الشغب على لاعبي نادي الصريح الجمعة الماضية .
الى ذلك قرر اتحاد كرة القدم تأجيل لقاء السلط والصريح في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الى وقت سيتم تحديده لاحقا وذلك بدلا من الموعد الذي كان مقرراً يوم الثلاثاء المقبل على ملعب جرش ، وذلك بعد ان علق نادي الصريح الاسبوع الماضي مشاركته في الدوري هذا العام بعد حادثة اعتداء رجال الامن العام على لاعبيه وادارييه .

وكان الناطق الإعلامي لمديرية الامن العام الرائد بشير الدعجه قال في وقت سابق أن هيئة تحقيق شكلت للوقوف على حقيقة احداث الشغب التي جرت عقب مباراة فريقي الصريح وكفرسوم ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم.الجمعة الماضية ، مؤكدا انه سيتم محاسبة المتسببين في اثارة الشغب بغض النظر عن صفتهم..داعيا في ذات الوقت الى ضبط الاعصاب والتحلي بالروح الرياضية منعا لتكرار مثل هذه الممارسات

واضاف أنه عقب انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب الحسن بدوري الدرجة الاولى لكرة القدم بين فريقي كفرسوم والصريح قام عدد من الجمهور بالتشاجر واثارة الشغب..مما أدى الى تدخل قوة الامن العام المتواجدة في الموقع.
وأشار إلى أن الشجار امتد الى عدد من اللاعبين مما اضطر رجال الامن العام الى استخدام قدر من القوة للسيطرة على المشاغبين داخل المدرجات والملعب..الامر الذي أدى الى اصابة عدد من اللاعبين ورجال الامن باصابات وحالتهم العامة حسنه.
ولفت الناطق الاعلامي الى أن هذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوع تقع على نفس الملعب..حيث سبقتها حالة تسببت بتكسير بعض مرافق ملعب مدينة الحسن وأضرار مادية بحافلة أحد الانديه.
وأكد..أن هيئة تحقيق شكلت للوقوف على الحقيقة ومحاسبة المتسببين في اثارة الشغب بغض النظر عن صفتهم..داعيا في ذات الوقت الى ضبط الاعصاب والتحلي بالروح الرياضية منعا لتكرار مثل هذه الممارسات.

وكان رئيس نادي الصريح الرياضي عمر العجلوني ولاعبو كرة القدم قد اصيبوا بجروح مختلفة بعد تعرضهم لضرب مبرح من افراد شرطة مكافحة الشغب بالهروات في الملعب وغرف الغيار وادخل الى مستشفى ابن النفيس ثمانية مصابين بينهم رئيس النادي حسب رئيس اللجنة الاستشارية للنادي الدكتورعدنان العجلوني .

وقال العجلوني ان الهيئة الادارية للنادي قررت تعليق مشاركتها بدوري الدرجة الاولى لهذا العام وابرقت لسمو الامير علي بن الحسين باعتباره رئيسا لاتحاد كرة القدم ونائبه نضال الحديد بقرارها.

واضاف العجلوني ان : " سبب القضية خلفية انتقامية حيث تعرض احد ضباط الشرطة للضرب من احد مشجعي النادي خلال مباراة الفريق الاسبوع الماضي مع نادي الكرمل التي شهدت احداث شغب اعتقد افراد الشرطة انه اختبأ في حافلة النادي مما عرضها للتهشيم والتكسير من قبل افراد الشرطة".

واشار الى ان : " الشرطة اخلت الملعب من الجماهير في مباراة الامس قبل انتهاءها بعشر دقائق وفرضت طوقا حول لاعبي النادي وادارييه وانهالت عليهم بالهراوات " ، في وقت اشارت فيه مصادر امنية الى ان اخلاء الملعب تم على خلفية شغب على المدرجات اشترك فيه بعض لاعبي الاحتياط .

وحسب العجلوني ان المباراة التي انتهت بفوز نادي كفرسوم 2/ صفر ، جرت بسلاسة ولم يعكر صفوها أي شيء " واعتقدنا ان اخلاء الملعب مبكرا مرده الى تخوفات من شغب الجماهير قياسا على حادثة الاسبوع الماضي ولم يتبادر لذهننا ان الشرطة تحضر " لنصب فخ " للاعبينا " .

وقال ان الحادثة تطلبت تحضيرات احتجاجية عشائرية ستتم المباشرة بها على صعيد شرح المشكلة واسبابها وتداعياتها للمسؤولين وابرزهم مدير الامن العام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد