كأس اسيا .. إندونيسيا تثأر من البحرين .. والصين تحبط آمال ماليزيا

mainThumb

11-07-2007 12:00 AM

ثأرت إندونيسيا من البحرين وفازت عليها 2-1 أمس في جاكرتا، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول لكأس آسيا.وسجل بودي سودارسونو (14) وبامبانغ بامونغكاس (64) هدفي إندونيسيا، ومحمود جلال (27) هدف البحرين.

وكانت البحرين تغلبت على إندونيسيا 3-1 في الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول في النسخة الماضية في الصين 2004، حاجزة بذلك بطاقتها إلى الدور ربع النهائي.

وهي الخسارة الثانية لأحد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، بعد أن سقطت الإمارات أمام فيتنام صفر-2 في هانوي الأحد. والنتائج الأخرى للعرب حتى الآن شهدت انتزاع عمان والعراق وقطر التعادل من أستراليا وتايلاند واليابان بنتيجة واحدة 1-1.

ووضع المنتخب الإندونيسي نظيره البحريني في موقف صعب في البطولة، إذ تنتظره مباراتان صعبتان مع كوريا الجنوبية والسعودية على التوالي في الجولتين المقبلتين، ويتعين عليه تحقيق نتيجتين جيدتين فيهما إذا أراد حجز إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى ربع النهائي.

وكانت المحاولة الأولى بحرينية بكرة من ركلة حرة نفذها محمود جلال بيسراه علت العارضة بقليل (2)، ورد عليه بودي سوراسانو بفرصة مشابهة لكن الحارس عبدالرحمن عبدالكريم التقط كرته بسهولة (5). وخطف البحرينيون الكرة في منتصف الملعب ومررها جيسي جون إلى الجهة اليمنى حيث المتابع عبدالله عمر الذي تابعها باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس ياندري بيتوي كان في المكان المناسب (9).

وحاول الإندونيسيون الاستفادة من الجو الحماسي الذي وفره أكثر من 70 ألف متفرج، لكن انطلاقاتهم كانت من خلال هجمات مرتدة توقف مفعولها عند الدفاع البحريني حتى الدقيقة الرابعة عشرة التي شهدت هدفاً لأصحاب الأرض، عندما رفع فيرمان أوتينا كرة فوق المدافعين فوصلت إلى سودارسونو الذي وضعها في الشباك لحظة خروج الحارس عبدالكريم الخاطئ لالتقاطها.

وأدرك البحرينيون التعادل اثر كرة من الجهة اليمنى أحدثت بلبلة في المنطقة الإندونيسية، خصوصاً بين الحارس واحد المدافعين، وتهيأت أمام محمود جلال فوضعها في الشباك (27).

واضطر مدرب إندونيسيا البلغاري إيفان كوليف إلى إجراء تبديلين في وقت باكر، وتحديداً في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، فأشرك إيكا رامداني وسيامسول باشري بدلاً من ماهيادي بانغابين وقائد المنتخب بوناريو استامان بداعي الإصابة.

وارتكب فوزي عايش خطأ في التغطية من الجهة اليسرى، فاخترق بالتالي إيلي إيبوي المنطقة وسدد كرة قوية طار لها الحارس عبدالكريم وأبعدها قبل أن يشتتها عبدالله المرزوقي قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق. وشهدت الدقائق الأخيرة فرصتين خطرتين للبحرين، الأولى عندما وصلت كرة إلى الجهة اليمنى حيث المتابع محمود عبدالرحمن، لكن الحارس سيطر عليها (44)، والثانية إثر كرة سهلة سددها علاء حبيل بيسراه من الجهة اليمنى أيضاً تمكن الحارس من إبطال مفعولها في الوقت بدل الضائع.

وارتفعت وتيرة الأداء في الشوط الثاني بمحاولات متبادلة مع أفضلية نسبية للمنتخب المضيف الذي حصل على عدد من الفرص، فأرسل محمود عبدالرحمن كرة علت العارضة الإندونيسية بقليل (52)، ثم قام بامبانغ بامونغكاس بمجهود فردي جيد قبل أن يسدد كرة خطرة لم تمر بعيداً من العارضة البحرينية (56).

وخطف الإندونيسيون هدفاً ثانياً اثر كرة قوية سددها أوتينا ارتدت من الحارس عبدالكريم وتهيأت أمام بامونغكاس فأعادها إلى الشباك (64).

ودفع ماتشالا بطلال يوسف مكان محمود عبدالرحمن بسرعة لتدارك الموقف، ومحاولة تسجيل هدف التعادل على الأقل، لكن الاندفاعة الإندونيسية منعت البحرينيين من استعادة إيقاعهم لدقائق. ومع دخول المباراة في دقائقها العشر الأخيرة، أشرك ماتشالا المهاجم حسين علي مكان محمد حبيل، وعبدالله فتاي بدلاً من عبدالله الدوسري.

وافلت مرمى البحرين من هدف ثالث، عندما وصلت كرة إلى سودارسونو، فسددها بيسراه مرت قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى عبدالكريم (82).

وحققت الصين النتيجة الأكبر حتى الآن، باكتساحها ماليزيا بخمسة أهداف في مقابل هدف في كوالالمبور أمس (الثلثاء)، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول من كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم.

وسجل هان بينغ (15 و55) وتشاو جياي (36) ووانغ دونغ (51 و90) أهداف الصين، وايندرا بوترا (74) هدف ماليزيا. وفشل منتخب ماليزيا في إكمال الظهور المفاجئ والقوي لمنتخبات الدول الأربع المضيفة للبطولة في مبارياتها الافتتاحية، إذ سبق ان تعادلت تايلاند مع العراق 1-1 ضمن المجموعة الاولى، في حين فازت فيتنام على الإمارات 2- صفر في الثانية، واندونيسيا على البحرين 2-1 في الثالثة. وبان فارق المستوى واضحاً بين لاعبي المنتخبين، فسيطر الصينيون تماماً على المجريات على مدار الشوطين .( الحياة )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد