الجامعة الاردنية تنظم معرضا بعنوان على أسوار القدس نلتقي

mainThumb

16-10-2012 06:32 PM

السوسنة - بدأت في الجامعة الاردنية  الثلاثاء فعاليات معرض عن القدس بعنوان على أسوار القدس نلتقي، والذي أقيم بالتعاون مع مكتب شؤون الطلبة الوافدين .
ويهدف المعرض إلى الحفاظ على هوية القدس عربية وإسلامية، ومجابهة حملة التهويد الشرسة التي يعمل الاحتلال الإسرائيلي من خلالها على تشويه وجه المدينة المقدسة، وتدمير تراثها التاريخي والحضاري والإنساني.
واشتمل المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام على زاوية تبرز دور الهاشميين في رعاية المقدسات في مدينة القدس والإعمار الهاشمي فيها، وزاوية أخرى للرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات وما قدمه لخدمة القضية الفلسطينية وخدمة القدس الشريف
وضم المعرض في جنباته زوايا تلقي الضوء على المدينة المقدسة خلال حقبات مختلفة من الزمن، تأكيدا على عروبتها ومكانتها الدينية، منها " يا قدس يا مهد الأديان" و" القدس عبر التاريخ" و" القدس في الذاكرة" وغيرها من العناوين.
واحتوى على زوايا تبرز التراث الفلسطيني والزي المقدسي، بالإضافة إلى لوحات وصور فوتوغرافية تعيد إلى الأذهان جماليات المدينة العربية الإسلامية.
وحضر حفل الافتتاح عميد شؤون الطلبة الدكتور نائل شرعة والمدير العام للمجلس الوطني الفلسطيني نجيب القدومي، والأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس الدكتور عبد الله كنعان، وعدد من الأعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني والسفارة الفلسطينية، ومدير قناة عودة طارق الجابي، ومدير مكتب شؤون الوافدين في الجامعة الدكتور نبيل المجالي، وجمع كبير من الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد