اعداد مسودة قانون لنقابة الاساتذة الجامعيين

mainThumb

28-04-2013 12:36 PM

السوسنة -  اعد التجمع الوطني لتأسيس نقابة الاساتذة الجامعيين الاردنيين مسودة المشروع المقترح لقانون النقابة بعد سلسلة اجتماعات عقدها التجمع وتم تسليم نسخة منها لمجلس النواب .

 

ويهدف مشروع القانون الى صون هيبة حملة الدرجات العلمية العليا والأساتذة الجامعيين والباحثين الذين اصبحوا في آخر سلّم أولويات اهتمام منظومة مؤسسات التعليم العالي الأردنية .
 
كما يهدف الى الارتقاء بمهنة التعليم الجامعي والبحث العلمي والحفاظ على المهنة والدفاع عن مصالح وحقوق العاملين بها وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم وضمان حرية أعضاء هيئة التدريس في أداء رسالتهم وكفالة حقوقهم وصيانتها في حال الفصل أو المرض أو الوقف عن العمل أو العجز وتعويضهم بما يكفل لهم حياة كريمة. ووفق بيان صادر عن التجمع تضمنت مسودة المشروع الحقوق المهنية للأساتذة الجامعيين بما يضمن لهم حياة كريمة في أثناء وجودهم على رأس عملهم أو بعد التقاعد وضبط آلية ممارسة المهنة وتنظيم العلاقة بين النقابة وحملة الدرجات العلمية العليا الذين لا يمارسون المهنة نتيجة عدم استيعابهم او هجرتهم للعمل بالخارج.
 
كما تضمّنت مسودة المشروع أهداف ونشاطات النقابة وعضويتها وانتخاب هيئاتها المختلفة وتعريف الأستاذ الجامعي وحقوقه وواجباته بشكل واضح .
 
واكد البيان انه سيتم نشر مسوّدة مشروع القانون على صفحة التجمع الوطني على موقعه داعيا الزملاء إلى المشاركة في تقييم مسوّدة المشروع وإرسال آرائهم ومقترحاتهم على البريد الإلكتروني للاستعانة بها عند مناقشة مشروع القانون.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد