وليد وعمر (وجع الراس)

mainThumb

09-07-2013 09:57 PM

 يوم الأحد وصل (عمر محمود محمد عثمان والملقب بابو قتادة ) الي مطار ماركا العسكري علي متن طائرة من سلاح الجو البريطاني  بعد أن صدر قرار بترحيله من بريطانيا وهو محكوم  بالإعدام و15 سنه سجن بالأردن لدي محكمة امن الدولة بقضية التأمر بالقيام بأعمال إرهابيه وقضية الإصلاح والتحدي والهجوم على المدرسة الامريكيه في عمان والهجوم على سياح أجانب عام 1999 م وهو من مواليد 1960. 

 
وهرب من الأردن قبل صدور الأحكام عليه الي المملكة المتحدة لحصوله على الجنسية البريطانية وخاض معارك قضائية ومالية بلندن وانتهت اخيرأ بترحيله الي الأردن .
 
اعتقد بأنه وجع لرأٍس السلطة التنفيذية عندما يبدأ سيناريو جديد مع متهم غاب كثيرا عن الأردن ونحن نعيش ظروف استثنائية بالاعتصامات والمطالبات بالإصلاح وبذلك ننهى قضيه كانت معلقه سنوات .
 
ومع انتهاء مسلسلات مجدي الشمالية وخالد شاهين .  نبدأ مسلسل أخر مع كيفيه جلب وليد الكردي من لندن لتنفيذ الحكم به ولكن هناك فرق شاسع بينهم فالأول هو متهم بجرائم محاولات القتل وغيرها من التهم أعلاه وبذلك يكون غريمه النظام بالدولة وأما الثاني فهو محكوم بجناية السرقة والنهب والسلب والهروب من الأردن واستغلال الوظيفه الرسمية وبذلك يكون غريمه الشعب كون الأموال التي نهبها هي من الخزينة وتعتبر وقف للجميع .
 
استنتاج مما ورد أعلاه :
 
1. الى متى ستبقي الجنسية المزدوجة بين الدول الديمقراطية لحل الإشكالات القضائية .
 
2. الى متى سيهرب المحكومون أو المتهمون من الأردن وعلى مسمع ومرآى الدولة وتعرف ما سيحدث مستقبلا من تكاليف قد تنجم عن عودته .
 
 
3. الى متى سنبقى نعيين ونوزر وننتخب  ممن يحملون الجنسيات الاخرى .
 
4. الى متى سيبقي الشارع الاردنى تائها وراء المطالبات بعودة المجرمين للأردن .
 
 
5. الى متى ستبقي الحكومات المتعاقبة تركض وراء المجرمين أمثال خالد شاهين عندما هرب الى المانيا وتدركون حيثيات هروبه بمساعدة حكومية مرتبة قانونيا .ومجدي الشمالية الذي تم جلبه من استراليا مقيد اليدين ويمحل الجنسية الاسترالية .
 
6. الى متى تبقي الحكومة تطارد الأردنيين الذين لا يحملون سوى الجنسية الاردنية ممن يكتبون ويغردون وينشرون هموم وتطلعات لمستقبل زاهر بالأردن .
 
 
7. الى متى ستبقى الاجهزة الامنية تراقب الصفحات الاكترونيه وتحجب وتحذف ما تشاء من حسابات مواطنين عندما تأتي ساعة الصفر يكونون أول من يدافعون عن الوطن ولا يهربون كما فعل الغير .
 
واخيرأ هل سيأتي يومأ اكتب به عن كيفية جلب باسم عوض الله من لندن أو الأمارات ليخضع أمام القضاء ....هذه الاجابة قد تكون مستحيلة ....لان المخفي أعظم ...


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد