انذار أبوي للمدير العام

mainThumb

19-06-2014 11:13 PM

"..مدير عام دائرة المواصفات والمقاييس في الأردن " حيدر الزبن ", يصدر عقوبة الانذار بحق نفسه كمدير عام لعدم التزامه بمنع التدخين داخل المؤسسة , ويتوعد نفسه قائلا:" في حال تكرار عدم الالتزام سأضطر لاتخاذ اجراءات أشد بحقك ".

مثل هذا السلوك الوهاج بالحداثة أقف عنده فاحصة ومتسائلة ؟!!, لانه يصدر عن مسؤول أردني أفترض أنه تشكّل في حاضنة ثقافية سمتها بداوة التعريفات لمفاهيم حداثية تمسح الخطوط الفاصلة بين صفة الاسم الشخصية في العائلة والحارة ومضافات القربى , وبين صفته المهنية في مؤسسات الدولة , ثقافة شائعة وشائهة ترى في المنصب مشيخة , وفي الرئاسة أبوة , وفي الادارة عمومة , وفي ديوان المؤسسة ديوان عشيرة عامر .

أتساءل : كيف استطاع هذا الانسان الاردني أن يفصل بين الصفتين , وأن يتجاوز فائض البداوة المتجذر في العقل المؤسسي حد التصحر في ادارة الحياة العامة وفق نظام المواطنة في الحقوق والواجبات ؟

قلت أقف عند هذا السلوك متساءلة وفاحصة , أما الاعجاب فأتحفظ عليه رغم اغرائه لي , ورغم ايماني بحاجتنا الملحة للاعجاب بأي شيء في وطننا الحبيب و الفقير حداثيا , حتى لو كان فرحاً بعشبة شاردة نبتت على جنبات طريق مسفلت غير آمن , وارتوت من دماء قتلانا في حوادث السير المتكررة .. الا أنني من فرط يأسي من بوارق الحداثة في مجتمعي , أخشى أن يكون مبعث المدير العام في سلوكه المؤسسي ظاهريا , هو فائض من الابوة دفعه لأن يكون قدوة حسنة لأبنائه العاملين ....



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد