جدارية عملاقة في عمان تعبر عن صمود غزة

mainThumb

14-01-2009 12:00 AM

أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين الأربعاء أن 50 فناناً تشكيلياً من دول عربية وأجنبية سيبدأون الخميس رسم جدارية عملاقة في عمّان تسلّط الضوء على صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال نقيب المهندسين وائل السقا في تصريح صحافي إن 50 فناناً تشكيلياً من أكثر من 21 دولة عربية وإسلامية وأجنبية سيبدأون يوم الخميس رسم جدارية عملاقة تحمل اسم "جدارية الصمود" بهدف تسليط الضوء على صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. ويجتمع الفنانون التشكيليون في عمّان بناء على دعوة من نقابة المهندسين الأردنيين.

وأضاف السقا "أن هذا التجمّع الفني الكبير يأتي في سياق حملة نقابة المهندسين المتواصلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه الآلة العسكرية الصهيونية ببطولة وتضحية لامثيل لها بالتاريخ".

وقال إن إعداد الجدارية سيستغرق سبعة أيام من العمل المتواصل من قبل الفنانين التشكيلين، الذين جاؤوا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وتركيا والولايات المتحدة والمغرب والسودان والعراق وفلسطين والبحرين وسوريا ولبنان الجزائر وليبيا ومصر وبلجيكا.

وذكر السقا أن النقابة ستقوم بعد الانتهاء من إعداد الجدارية، بنقلها وعرضها في كافة الدول العربية بالإضافة إلى عدد من الدول الأجنبية، وذلك "لجعل الجدارية تظاهرة عالمية تساند شعوب تلك الدول من خلالها الصمود البطولي للشعب الفلسطيني وكيفية مواجهته للعدوان المجرم".