البيتزا .. والنوم

mainThumb

13-08-2008 12:00 AM

البيتزا والسباغيتي ثم النوم .. ثلاثية سحرية او لنقل وصفة النجاح التي اطلقها اسطورة السباحة العالمية الامريكي مايكل فيلبس الذي حصد حتى اللحظة 5 ميداليات ذهبية يتوقع ان تزداد الحصيلة اكثر بعد ان ينبلج فجر هذا اليوم .. وهو الذي دخل تاريخ الالعاب الاولمبية من بابه الواسع عندما تمكن خلال انجازاته تلك ان يغدو من اكثر الرياضيين تتويجاً بالذهب الاولمبي..

طبيعي فان هذا الرياضي اللامع اراد بتصريحاته تلك ان يضفي نوعاً من الاثارة لكسر رتابة الاجواء التي يعيشها والتي تفرض عليه برنامجاً قاسياً في سعيه الدؤوب لمواصلة مشوار الانجازات فاراد ان يقدم للرياضيين فكرة بسيطة عن حياته اليومية والوجبات التي يتناولها محاولاً الايحاء بانها ساهمت في تحقيق حلم حياته بالوصول الى المكانة العالية في مشواره الرياضي وهو الذي يخضع لاعداد عالي المستوى منذ سنوات طويل مكنته من احتلال مكانة عالية لا يصل اليها الا الكبار حيث اشار مدربه الى انه استعد بصورة جيدة لمثل هذه الايام وها هو يحصد ثمرة المجهودات التي بذلها...

ترى كيف يمكن لنا الاستفادة من تجارب الغير على هذا الصعيد ونحن الذين اعتدنا على الارتجال والاعداد بطريقة الفزعة حتى ونحن نتهيأ للمشاركة بحدث رياضي عالمي على مستوى الاولمبياد ..? ثم كيف يمكن ان نقرن القول بالفعل ونحن الذين نسمع من يقول لنا بعد ختام كل مشاركة اولمبية بان الاعداد للاولمبياد القادم سيبدأ منذ الان ثم هل باتت ارضية الرياضة الاردنية عاجزة عن تقديم رياضي واحد يمكن ان يحقق باعداد علمي صحيح ميدالية واحدة او مركز مرموق ونحن الذين نتغنى باصحاب المواهب في كل الالعاب والذين يتحرقون شوقاً ليكون لهم موقعهم على الصعيد العالمي لو أحُسن اعدادهم..?!

صحيح ان البيتزا والنوم الطويل ساهما بانجازات الاسطورة »فيلبس« لكن هذه الوصفة تأتي في المقام الثاني بعد الاعداد المثالي لان النوم وحده لو كان يجلب البطولات لحققنا المركز الاول قبل الصين على مستوى الاولمبياد .. لان معظم اتحاداتنا وبحفظ الله »نايمه على طول«..!
العرب اليوم


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد