عمرو خالد يقود دعاء لاهل غزة بحضور 10 الاف مواطن في اربد

mainThumb

05-01-2009 12:00 AM

نادر خطاطبه - لم تألف مدينة اربد منذ سنوات حشدا جماهيريا في قاعة او صالة او ملعب كما حدث مساء الاحد فاحداث قطاع غزة الدامية انعكست حضورا حاشدا على محاضرة للداعية عمرو خالد اقيمت في صالة الجمنازيوم بمدينة الحسن للشباب.
اللهم اني داع فامنوا كان يتبعها هدير قرابة عشرة الاف مواطن وراء كل جملة تخرج من حنجرة الداعية تستنجد برب العباد نصرة للاهل ، فيستجيب الحشد امين بصوت جهوري عكس حالة الغليان الشعبي والتعاطف الانساني الاردني تجاه مأساة الشقيق وهمه ، عطشه وجوعه ، ودمه السائل كنهر جار في ازقة وحواري قطاع غزة ، هذا الدم الذي خط بلونه الاحمر اسطرا ستظل شاهدة على عجز عالمي تجاه نفر استمرأ الدوس على كل القيم والحقوق الانسانية.
المحاضرة التي نظمت بالتعاون ما بين بلدية اربد الكبرى والنائب رسمي الملاح استهلها الدكتور خالد بالتاكيد على اهمية تعزيز معاني الامل والتفاؤل وان الظلم لايدوم مهما بلغ من الطغيان لان الله خلق السموات والارض لاشاعة الحق والعدالة.
ووصف أهل غزة بالصابرين المرابطين المجاهدين وان الظلم الى زوال ما دامت كلمة التوحيد باقية في الامة، لافتا الى ان الجهاد اساليبه كثيرة ومتعددة ولا تقتصر على حمل السلاح الا لمن استطاع ان يكون في ارض المعركة.
وقال ان من طرق الجهاد الكلمة من خلال تعريف العالم بحقيقة ما يجري باستخدام امثل ومفيد لمن يستطيع التعامل مع وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في اشارة حث للشباب الذين بدا حضورهم، حاضا اياهم على المبادرة ببث الرسائل الى المواقع التي يستطيعون الوصول اليها وشرح المعاناة التي يعيشها شعب غزة والشعب الفلسطيني وتوضيح من هو الضحية ومن هو الجلاد.
واضاف ان باقي الامة ليست بمنأى عن الخطر الصهيوني فغزة ليست وحدها المقصودة بالعدوان وانما كل الارض العربية والاسلامية التي يجب ان تعي ضراوة الهجمة الصهيونية الشرسة.
ودعا الى الصلاة والدعاء الى الله عز وجل ان يثبت اهل غزة ويرفع عنهم الظلم والقهر، مشيرا الى ان اهل غزة هم من ارتقوا بقيم الصمود والتضحية من اجل الارض والحرية والحق والتي نادى بها الاسلام وعززوها واقعا وان كان مرا الا انه هو الباقي على مدى الدهر.
واكد اهمية التجديد في التعامل مع الظروف والمستجدات بما يكرم العقل وينأى به عن كونه فقط مخزنا للمعلومات لان الله كرم الانسام بالعقل القادر على استشراف المستقبل والابتكار والتجديد لما فيه خير وصلاح الامة وتطورها ونمائها .
وكان رئيس البلدية المحامي عبدالرؤوف التل وجه التحية لصمود الشعب الفلسطيني في غزة، واعلن عن توأمة بينها وشقيقتها مدينة اربد. " الراي "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد