يا (بخت) الحكومة

mainThumb

14-12-2008 12:00 AM

من باب القبول بالأمر الواقع لا أكثر:على الحكومة أن توسّع صدرها، وتطوّل بالها، وتؤمن بالقسمة والنصيب ولا تضجر من هذا الشهر على الإطلاق.. يا أخي لتعتبره دفع بلا عن خططها ومشاريعها، وما تقدّم من انجازاتها وما تأخر.

بلاش دفع بلا، فليكن حلواناً لنسبة الــ84 التي حصلت عليه في الاستطلاع الأخير.

ما الحلّ؟! دارت الأيام ووقفت في صفّ الموظفين !!.. عيد الأضحى 9 أيام: جمعة وسبت قبل العيد،وجمعة وسبت بعد العيد،عطلة عيد الميلاد المجيد 3 أيام : خميس جمعة سبت، وهناك 4 أيام اعتيادية في الشهر جمعة وسبت زوادة البياع + عطلة رأس السنة 3 أيام خميس جمعة سبت.. المجموع النهائي للعطل 19 يوماً.. ناهيك عن ما هو دارج في العرف الوظيفي الأردني فاليوم الذي يسبق العطلة عطلة، واليوم الذي يلي العطلة؛ عطلة أيضا?Z.

صحيح ان التفصيل السابق كفيل أن يرفع ضغط الحكومة..لكن هناك ايجابيات كثيرة لهذه العطلات الطويلة تصب في مصلحة الحكومة أيضاً..

مثلا : لو كل موظف استخدم جهازاً كهربائياً واحداً في دوامه طوال 8 ساعات،و3 ليتر ماء بين الشاي والقهوة وغسل اليدين،و3 ورقات بيضاء أيه فور،و هدر خمس دقائق في السرحان والعبث بالشوارب، ونطق بجملتي نميمة،و4 عبارات شكوى من المعيشة،و ضربإسفين موجّ?Zه لزميلمقفي، فإن الحكومة ستوفر في عطلة الــ19 يوماً ما يلي : 30مليون ساعة تشغيلية للكهرباء، وستوفّر 11 مليون ليتر ماء،و 5,11 مليون ورقة بيضاء، 316 ألف ساعة سرحان وقرقطة شوارب، و7ملايين و600الف جملة نميمة.. و15 مليون عبارة شكوى من المعيشة، وحوالي 4 ملايين إسفين وظيفي..هل لاحظتم الوفرة المالية وراحة البال التي ستجنيها الحكومة من عطلة موظفيها؟..

***

سبحان الله!! حظ الحكومة دائماً واقف، حتى مع الموظّف القاعد...الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد