مطلوب رد عربي غير عادي على المجزرة

mainThumb

27-12-2008 12:00 AM

هذا ليس رداً على صواريخ حماس التي لم تجرح اسرائيلياً واحداً, وانما حرب ابادة جماعية تمارسها اسرائيل, بالصوت والصورة, على مرأى ومشهد من الجميع عرب وترك وفرس واوروبيين وامريكيين. انها حرب ابادة وحشية لا يفعلها ولا يجرؤ على الاقدام عليها الا المجرمون العتاة الذين لا يستحقون سلاماً ولا كلاماً.

يقولون بأن عدوانهم يأتي رداً على صواريخ المقاومة, فماذا يكون حصارهم المستمر منذ اعوام, حصار يمنع الهواء والدواء والغذاء عن مليون ونصف مليون فلسطيني?

جميع منظمات حقوق الانسان العالمية تصف الحصار الاسرائيلي بانه عقوبة جماعية وبانه مخالف للقوانين والمواثيق الدولية, ومع ذلك يصر قادة الاجرام في اسرائيل بان ما يقومون به هو (دفاع عن النفس) لهذا يرسلون احدث اسلحتهم الفتاكة للاغارة على مواقع الحكومة المقالة للقتل بالجملة, بعد ان مارست عمليات الاعتقال بالجملة لاعضاء المجلس التشريعي (40 نائباً معتقلاً).

اسرائيل لا ترى في الفلسطينيين غير هدف للقتل والاعتقال والترحيل والتهجير. وللاسف فإنها تفعل ذلك تحت شعارات محاربة الارهاب, هذا الشعار الذي يصيب جميع الدول والحكومات بالخوف من الوقوف ضده, حتى لا يغضب بوش وحتى لا يقطع الاتحاد الاوروبي المساعدات (الحسنات والصدقات). لقد اتسعت دائرة شهود الزور على الجريمة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين في القطاع بشكل خاص. وتحول الحصار الذي هو ابشع صور العقوبات الجماعية الى موضوع يستحق البحث والتداول, وبات الصاروخ الفلسطيني هو المشكلة, بينما الموت اليومي من الجوع والمرض وسلب حريات الافراد وكرامتهم ليس مشكلة حتى لو دامت 41 عاماً هو عمر الاحتلال المقيم!!.

لا اعرف ماذا سيكون عليه الرد الرسمي العربي على جريمة اسرائيل الجديدة على صبرا وشاتيلا اخرى وقانا جديدة? ما اعرفه بان المشهد المريع للجريمة سيجعل اي رد عربي ليس ذا قيمة ان لم يقترن, بسحب السفراء العرب من اسرائيل فوراً, وطرد سفرائها من عمان والقاهرة. وان لم يكن بالدعوة لاجتماع عربي عاجل يحمل فيه جميع وزراء الخارجية العرب حقائبهم الى مجلس الامن ليس من اجل بحث كيفية وقف الصواريخ وفتح المعابر ليوم او يومين, ولكن من اجل انهاء ظروف الجريمة بتحميل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار هذا الاحتلال والسكوت على جرائمه ووقف حصاراته ومستوطناته ورفع حواجزه وحرابه عن رقاب الشعب الفلسطيني.

لانه ان لم يُظهر الرسميون العرب (العين الحمرا) امام اسرائيل والمجتمع الدولي, فإن الشعوب لن تغفر ولن تسكت على جرائم واحتلال يقتل كل ما في نفوسنا, من انسانية وشعور بالكرامة وبأن للفلسطينيين الحق في الحياة وتقرير المصير كالآخرين.0العرب اليوم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد