بحث التعاون بين اليرموك والمجلس الثقافي البريطاني

mainThumb

19-02-2017 02:32 PM

السوسنة  - التقى الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك جوزيف فيلد من المجلس الثقافي البريطاني في الأردن المسؤول عن تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.
 
وفي بداية اللقاء رحب الفاعوري بالضيف، لافتا إلى أن اليرموك تشارك بالعديد من المشاريع العلمية المدعومة من الاتحاد الأوروبي، وتطمح كذلك بالحصول على دعم لتنفيذ مشاريع اخرى في مختلف المجالات مما ينعكس ايجابا على المستوى الاكاديمي لعضو هيئة التدريس وطلبة اليرموك، ويفتح أبوابا لليرموك للتعاون العلمي والبحثي مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة.
 
وأكد استعداد اليرموك للتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني  في تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي والذي يعنى بتعزيز مهارات الطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا في مختلف التخصصات، حيث سيعمل المجلس على عقد برامج تدريبية لطلبة اليرموك المشاركين في مشروع EDU-Jordan الذي تنفذه الجامعة بالشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية والبالغ عددهم 90 طالبا وطالبة، مؤكدا على ضرورة صقل مهارات الطلبة في اللغة الانجليزية كونها تعتبر اللغة الرئيسية للتعليم في معظم الجامعات الدولية الأمر الذي يساعدهم في استكمال دراساتهم العليا بيسر وسهولة.
 
من جانبه أشاد فيلد بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها  اليرموك على المستوى الدولي وذلك لمشاركتها في العديد من المشاريع البحثية والعلمية مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة، لافتا إلى أن المجلس ومن خلال مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي الذي بدء تنفيذه عام 2015 ويهدف إلى صقل مهارات الطلبة في اللغة الانجليزية من خلال اعداد برامج تدريبية في هذا المجال، حيث دعم المشروع لحد الآن ما يقارب 2000 طالبا وطالبة في مختلف مناطق المملكة.
 
وقال إن المجلس سيعمل على إعداد برامج تدريبية عالية المستوى يشرف عليها مجموعة من أساتذة المجلس لصقل مهارات اللغة الانجليزية المختلفة لطلبة اليرموك المشاركين في مشروع EDU-Jordan وذلك بالتعاون مع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا باليرموك.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ومساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا، وعدد من المسؤولين في الجامعة والمجلس.
 
ويذكر ان مشروع EDU-Jordan ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة ملايين يورو ويهدف لتقديم منح دراسية لعدد من الطلبة الأردنيين الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية لدرجة الماجستير.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد