استحداث كلية للهندسة في جامعة آل البيت يساهم في التنمية المحلية

mainThumb

04-05-2010 11:52 PM

قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة ان استحداث كلية للهندسة في الجامعة سيمكنها من توفير الكوادر المؤهلة في تخصصي الهندسة المدنية والمساحة التي ستساهم في تنفيذ خطط التنمية المحلية الشاملة.

واضاف ان كلية الهندسة ستضم معهد العمارة والفنون الإسلامية ليصبح قسما في الكلية واستحداث قسمي الهندسة المدنية وهندسة المساحة في الجامعة الى جانب اعادة هيكلة كلية الدراسات الفقهية والقانونية في الجامعة من خلال استحداث كلية مستقلة للقانون واعادة تسمية كلية الدراسات الفقهية والقانونية لتصبح كلية الشريعة اعتبارا من الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2009/ 2010.

وبين شواقفة انه سيتم التركيز على الأبحاث العلمية التطبيقية بالتعاون مع كليات ومعاهد الجامعة وخاصة الاهتمام بالإنتاجية وتعظيم القيمة المضافة إلى جانب توفير التخصصات المطلوبة لدعم برامج مشروعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخدمة المجتمعات المحلية والعربية من خلال تقديم الاستشارات والدراسات الفنية وتدريب القوى البشرية.

واشار الى أن المفرق تتميز بموقع استراتيجي الى جانب توفر الثروات الطبيعية والمعدنية والزراعية وإنشاء منطقة المفرق الاقتصادية والتنموية وإقامة العديد من المشروعات الصناعية التي تحتاج لمثل هذه التخصصات العلمية بهدف المساهمة في رفد السوق بالقوى البشرية المدربة والمختبرات.

يذكر ان مجلس التعليم العالي اقر الاسبوع الماضي استحداث كليات جديدة في جامعة آل البيت بما ينعكس ايجابا على مخرجات التعليم التي يتطلبها سوق العمل."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد