فرقة مشروع ليلى في عمّان

mainThumb

08-06-2017 04:31 PM

السوسنة  -  تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، الشريك الإستراتيجي، تعود فرقة الروك اللبنانية إلى الأردن، وذلك ضمن جولتها العالمية لإطلاق ألبومها الأخير «ابن الليل». هذه المرة ستشعل فرقة مشروع ليلى المسرح في ساحة أرض المعارض/طريق المطار - في27 حزيران 2017 .  
 
ستغني الفرقة أغاني من ألبومها الجديد الذي لم يتسنَّ للجمهورالأردني سماعه بعرض حي. إن ما يميز هذا الألبوم هو تقديم الأغنية الشرقية بشكل جديد وبعيد عن الابتذال، ويرى نقاد موسيقيون أن الألبوم يعبر عن مرحلة من النضوج الموسيقي وصلت إليه الفرقة بعد تسع سنوات على تأسيسها في الجامعة الأمريكية في بيروت.  لا  يتميز "ابن الليل" بتطور مستوى الكتابة الموسيقية فقط، بل بإدخال الاوركيسترا ودمجها مع ايقاعاتهم الإلكترونية، بالإضافة لّلعب الدقيق بكلمات الأغاني وفق ما تمتلكه لغتنا من اتساع المعاني للمفردة الواحدة. إنه عمل حداثيٌ مملوء بالغموض والإثارة، مما يشجع المستمعين على البحث والتفكير. 
 
 كان هذا اسلوب الفرقة منذ بدايتها عام 2009، فالغموض الذي يحيط بإسم الفرقة، مثلاً، يأتي من تعدد التفسيرات لعنوانها: فهل  يرتبط إسم مشروع ليلى بفتاة جميلة إسمها ليلى؟ أم بامرأة كانت تتسول على مدخل الجامعة الأمريكية في بيروت؟ أم ليلى تعني مشروع ليلة واحدة؟  أم أن الإسم مستوحى من "مجنون ليلى"، أهم قصص الحب في التراث العربي؟  قد يختلف الكثيرون على سبب التسمية لكنهم لن يختلفوا حول قوة حضور هذه الفرقة وحجم تأثيرها العميق والكبير عند مستمعيها.
 
«إبن الليل» هو الألبوم الرابع للفرقة،  حيث تم إطلاقه في حفل ضخم حضره الآلاف في مدينة لندن، وتم بثه بعرض حي على قنوات التلفزيون. الحفل المنتظر، سيكون السادس للفرقة  في الأردن، ومن المتوقع أن يضم حضوراً جماهيرياً هو الأكبر من أيٍ من الحفلات الموسيقية المستقلة في الأردن.
 
 هذا الحفل هو الأول لشركة "ألف" والتي تسعى لتقديم المزيد من العروض والفعاليات المتخصصة بالفن والموسيقى المميزة لجمهورها في الأردن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد