محافظ الزرقاء يتابع قضايا المياة

mainThumb

23-08-2010 02:11 AM

استمع محافظ الزرقاء الدكتور سعد الوادي المناصير في مديرية ادارة مياة الزرقاء الاحد الى قضايا المواطنين وقضاياهم المتعلقة بانقطاع المياة ونقصها الحاد في عدد من مواقع المحافظة .

وتمثلت تلك القضايا بانقطاع المياة فترات طويلة في مناطق حي القمر ومكة وضاحية الاميرة هيا وجبل رحمة والابيض والزواهرة الاعلى وابو الزيغان وحي رمزي وحي الجبر والبتراوي والامير محمد وشاكر اضافة الى قضايا تتعلق بخطوط المياة وتداخلاتها التي تخدم فئات قليلة من المواطنين على حساب مجموعات كبيرة ضمن احياء متفرقة .

واكد المحافظ بحضور مساعد الامين العام لسلطة المياة لشؤون اقليم الوسط مدير ادارة مياة الزرقاء المهندس احمد الرجوب ومدير كهرباء الزرقاء المهندس سليمان الطعيمة، على اهمية معالجة قضايا المواطنين ودراسة المشاكل والشكاوي المقدمة على ارض الواقع والعمل على ايصال المياة ضمن توزيع عادل بين سكان الزرقاء .

واستمع المناصير من المهندس الرجوب الى شرح عن واقع المياة في الزرقاء والتي تضخ من خلال 99 بئرا بواقع 5 الاف متر مكعب يوميا وبواقع 49 مليون متر مكعب سنويا، مبينا ان احتياجات الزرقاء السنوية 41 مليونا و750 الف متر مكعب .

واشار ان مشكلة المياة تكمن في عدم تشغيل عدد من الابار التي اغلقتها وزارة الصحة تمهيدا لفحص عينات منها اضافة الى الاعتداءات التي تتعرض لها شبكة المياه من خلال اشخاص منفردين مما يتسبب في انقطاع المياة عن احياء متكاملة، مبينا ان العمل يجري حاليا على ايصال المياة للمناطق المرتفعة.

وأشار في هذا الصدد الى تشغيل بئر توقفت سابقا وتضخ اعتبارا من اليوم 160 مترا مكعبا في الساعة.

وجال المحافظ على منطقة تحلية المياة وتوزيع الصهاريج على المواطنين المتضررين من خلال 17 صهريج تعمل على مدار الساعة لسد احتياجات المواطنين وفق الدور وحسب اولوية التسجيل لدى السلطة حيث اكد المحافظ على اهمية معالجة قضايا المواطنين ودراسة واقع المشكلات التي تواجههم وايجاد الحلول المناسبة لها .

وقرر المحافظ خلال الجولة تشكيل لجنة دائمة لمعالجة المياة ومراقبة عملية التشغيل وتوزيع الدور في المدينة من قبل مندوبي المحافظة والشرطة والمياة والكهرباء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد