الأمهات المصدر الأول للنزاعات العائلية

mainThumb

02-11-2010 07:22 PM

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي اكسبريس الاثنين أن هناك ما يقرب من 20 مليون بريطاني لا يتحدثون إلى أفراد من أسرهم بسبب نزاعات عائلية وقع القسم الأكبر منها مع الأمهات.

ووجدت الدراسة أن اثنين من كل خمسة بريطانيين اعترفوا بأنهم تشاجروا مع أفراد من أسرهم، لأسباب يعود غالبيتها إلى اقراض المال، والمحسوبية، وكراهية شركاء حياة القريبات.

وقالت إن معظم الخلافات العائلية تُحل في غضون سنة، غير أن واحداً من بين كل خمسة خلافات استمر أكثر من ثلاث سنوات من دون أن يتحدث أفراد الأسرة المعنيون إلى بعضهم بعضهم، فيما رفض واحد من بين كل عشرة بريطانيين التحدث إلى افراد اسرته لمدة وصلت إلى أكثر من 20 عاماً.

واشارت إلى أن ثلث البريطانيين وصفوا أسرهم بأنها مختلة وظيفياً، فيما حمّل ثمانية من بين كل عشرة منهم النساء مسؤولية وقوع أي خلاف عائلي.

واضافت الدراسة أن الأمهات جئن أولاً في ترتيب الجهة المرشحة أكثر للدخول في نزاع بين أفراد العائلة، وجاء الآباء في المركز الثاني والأخوة والشقيقات في المركز الثالث.

ووجدت الدراسة أيضاً أن الكثير من الخلافات العائلية لا تُحل أبداً، واعترف خمس البريطانيين بأن أحد أفراد أسرهم ذهب إلى القبر من دون أن يحل الخلاف.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد