فوائد السلاحف

mainThumb

17-01-2019 08:54 AM

أصدرت حكومتنا مؤخراً قانون الإعفاء الضريبي لبعض السلع " الهامة " للمواطن ومن ضمنها السلاحف والثعابين .. حيث وصلت نسبة الضريبة إلى 4% فقط .
 
قال صاحبي وقد استشاط غضباً : لماذا لم تخفض الحكومة الضريبة على بعض السلع الأساسية كالبطاطا والبصل أو حتى المحروقات ؟ لماذا السلاحف ؟ قلت: هدء من روعك ، السلاحف لها فوائد كثيرة والحكومة محبة لنا وأرادت لنا الخير .
 
ثم أردفت : تقول الأساطير الصينية القديمة أن السلاحف جالبة للحظ ، ويستبشرون بها ويقولون إن تربيتها في المنزل تجلب الفأل الحسن ، ولذلك يكثرون من تماثيلها في الحدائق والأماكن  العامة ، ويزعمون أن وجود تمثال للسلحفاة السوداء يجلب المال والحظ السعيد وغالباً ما يصورونها تحمل في فمها عملة ذهبية ، أرأيت يا صاحبي كم تتمنى لنا الحكومة الخير والسعادة والثراء .
 
ثم أن الصيادين الفراعنة القدماء على ساحل البحر المتوسط كانوا يقولون: إن شرب دم السلاحف وأكل لحمها يقوي المناعة ويزيد في قوة الجسم من جميع النواحي ، فالحكومة تريدنا أصحاء الجسم أقوياء ، لحاجة في نفس يعقوب .
 
وكانت العرب قديماً تضرب المثل بالسلاحف في طول العمر ، وتمنى العرب طول العمر لأحبابهم ، حيث تعيش بعض السلاحف أكثر من 100 عام ، فأمنيات حكومتنا لنا بطول العمر حتى نرى انجازاتها ،  وهذا تشكر عليه .
 
وأخيراً أقول : إن السلاحف ألهمت صُناع الأفلام في هوليود ، فظهرت الأجزاء الأربعة للفلم الشهير " سلاحف الننجا " والذي تحول فيما بعد لمسلسلات كرتونية ، ورسوم متحركة شعبية ، مما جعل السلحفاة محببة  للصغار والكبار ، فالحكومة تحب أن تروح عنا وتسعدنا ، ثم انها تريدنا أن نعتاد على العمل السلحفائي ولا نستعجل الأمور فنحن شعب " نزق " مشهورون باستعجال الأمور    . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد