جودة يلتقي المبعوث الاوروبي لعملية السلام

mainThumb

06-12-2010 04:07 PM

بحث وزير الخارجية ناصر جودة في الوزارة الاثنين مع المبعوث الاوروبي الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط مارك اوتيه اخر التطورات المتعلقة بجهود السلام خاصة سبل تهيئة البيئة الكفيلة باستتناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة .

ووضع جودة المبعوث الاوروبي بصورة الجهود والاتصالات التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني مع قادة العالم وبلدانهم لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط على اساس حل الدولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية وبما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 التي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل في سياق اقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة.

واكد وزير الخارجية ضرورة تكثيف الجهود الدولية لايجاد البيئة الكفيلة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي, ما يستدعي وقف جميع الاجراءات الاحادية التي تهددها خصوصا بناء المستوطنات.

كما اكد الدور المهم للاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية في دفع جهود السلام وحل الصراع في المنطقة وجوهره القضية الفلسطينية باعتباره مصلحة دولية مثلما هو مصلحة لدول المنطقة وشعوبها.

وشدد المبعوث الاوروبي على دعم الاتحاد الاوروبي للجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي على اساس حل الدولتين في اطار شمولية الحل بالمنطقة وتكثيف الجهود مع المجتمع الدولي لايصال جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة الى غاياتها المنشودة.

واعرب اوتيه عن تقدير الاتحاد الاوروبي للجهود التي بذلها ويبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والدور المهم الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالته في هذا الاطار0
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد