بورصة عمان تغلق على انخفاض طفيف

mainThumb

31-01-2011 05:01 PM

أغلق مؤشر بورصة عمان تداولاته الاثنين على انخفاض بنسبة04ر0 بالمئة متأثرا بعمليات بيع وجني ارباح قام بها المتعاملون وبلغ المؤشر القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول مستوى2373 مقارنة مع 2374 نقطة قراءة جلسة امس.


 وقال مدير الوساطة في شركة الأهلي للوساطة المالية نزار طاهر ان ماجاء في بيان قناة الجزيرة الفضائية بخسارة بورصة عمان850 مليون دولار "هو عاري عن الصحة تماما ولا اعلم من اين حصلو على هذا الرقم وعلى ماذا استندو في بث الخبر".

وأضاف "ان ما يحدث في السوق طبيعي جدا وان السوق مستقر ويتراوح بين حالات ارتفاع وانخفاض والدليل على ان إغلاق السوق لهذا اليوم جاء بانخفاض باقل من نقطة واحدة.


واشار الى ان حالة الخوف والامتثال للأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر لاداعي لها في ظل ان النتائج المالية ايجابية ومبشرة بوضع جيد للشركات.


 وأضاف ان انعكاسات الأزمة الحالية في مصر ستنعكس بصورة ايجابية على الاقتصاد الاردني بسسب انتقال رؤوس الأموال والاستثمارات الخليجية والأجنبية الى بيئة امنة ومستقرة، موضحا ان جميع التوقعات تشير الى ان الأردن هو الاوفر حظا في استقطاب هذه الاستثمارات خاصة في ظل الإحداث السياسية التي تحدث على ارض لبنان المنافس القوي للاردن في هذا المجال.


 وبلغ حجم التداول6ر19 مليون دينار وعدد الأسهم لمتبادلة1ر29 مليون سهم تم تنفيذها من خلال6569عقدا.

وسجل القطاع المالي اكبر حجم تداول تلاه قطاع الخدمات ومن ثم قطاع الصناعة وكانت أكثر أسهم البورصة تداولا لهذا اليوم مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة والتجمعات لخدمات التغذية والاسكان والبنك العربي والمجموعة العربية الاردنية للتامين ومناجم الفوسفات الاردنية.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها مع إغلاقاتها السابقة أظهرت 54 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها فيما انخفضت أسعار أسهم71 شركة واستقرت أسعار اسهم31شركة أخرى.

 وكانت شركات البنك الاستثماري ومصانع الكابلات المتحدة وعقاري للصناعات والاستثمارات العقارية والبطاقات العالمية والأمل للاستثمارات المالية الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً فهي المستثمرون العرب المتحدون وداركم اللاستثمار والعرب للتنمية العقارية والأردن الأولى للاستثمار وتهامة للاستثمارات المالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد