النعيمي يكلف المشرفين التربويين وموظفي المديريات بالتدريس

mainThumb

22-03-2011 02:23 PM

كلف وزير التربية والتعليم المشرفين ورؤساء الأقسام وأعضاء الأقسام ممن يحملون المؤهلات التعليمية والفنية القيام بالتدريس حسب الحاجة ووفقا لتخصصاتهم في المدارس التي لا تلتزم هيئاتها بالتدريس في كافة مناطق المملكة و الاستعانة بالمعلمين المتقاعدين وكذلك بمعلمي التعليم الإضافي وتحديد الأولوية لتدريس طلاب المرحلة الثانوية كخطوة لمواجهة إضراب المعلمين .

 

 

وفيما يلي نص التكليف :-

 اصدر وزير التربية والتعليم تعليماته بكتابه رقم 14/120/13045 تاريخ 21/3/2011 لمديريات التربية والتعليم في كافة مناطق المملكة والمتضمن تكليف المشرفين ورؤساء الأقسام وأعضاء الأقسام ممن يحملون المؤهلات التعليمية والفنية القيام بالتدريس حسب الحاجة ووفقا لتخصصاتهم في المدارس التي لا تلتزم هيئاتها بالتدريس .

 

  هذا وقد اشتملت خطة وزارة التربية على الاستعانة بالمعلمين المتقاعدين وكذلك بمعلمي التعليم الإضافي وتحديد الأولوية لتدريس طلاب المرحلة الثانوية وتكييف البرنامج الدراسي بشكل يمكن المشرفين من التنقل بين المدارس لتغطية النقص . وأنه سيتم صرف مكافأة مالية لقاء العمل حسب الأنظمة المعمول بها لمن يتم تكليفهم .

 

  في الوقت ذاته قال المعلم مخلد الطراونه رئيس لجنة معلمي المزار الجنوبي ،أن هذا الخطوة لن تجدي نفعا خاصة إذا علمنا أن حمى الإضراب في تزايد مستمر وقد وصلت إلى داخل أروقة المديرات وأضاف أن كتاب وزير التربية قد جاء محفزا جديدا للزملاء في قسم الأشراف الذي أبدو استنكارهم لتكليف الوزير وأعلنوا انضمامهم لإضراب المعلمين وكذلك رؤساء الأقسام ضمن موقع الاعتصام وعلى الملأ وأضاف المعلم رئيس اللجنة أن المدارس أصلا خاوية من الطلبة عدا ولا يرتادوها إلا لرفع العلم الأردني والوقوف في الطابور الصباحي ثم مغادرة المدرسة دون الدخول للصفوف.

 
أما بالنسبة لتكليف مدراء المدارس بتزويد المديريات والوزارة بالتقارير عن سير العمل فقد أفاد أن معظم المدراء هم من المعتصمين وأن الموضوع واضح كالشمس ولا يستحق كتابة تقارير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد