وفاة سائح كوري غرقا في الطفيلة واصابة 3 حاولوا انقاذه

mainThumb

08-07-2011 06:54 PM

انتشل غطاسو الدفاع المدني  سائحا كوري الجنسية الجمعة غرق في مياه سيل البربيطه (28) كيلومترا الى الجهة الشمالية من الطفيلة

وأشارت مصادر الدفاع المدني في الطفيلة  ان "كن بيونغ" كوري الجنسية توفي غرقا اليوم بعد محاولتة المشي في مياه سيل البربيطه المعدنية الحارة ، قرب حمامات عفرا  المعدنية الحارة ، لكنه غرق على الفور .

وأشارت  المصادر الى ان اثنين من ذات الجنسية وأردني حاولوا انقاذه لكنهم كانوا على حافة الغرق ، حين تداركهم غطاسوا الدفاع المدني الذين كانوا في المنطقة لحسن الطالع .

ونقل جثمان المتوفى (34) عاما فيما أجريت إسعافات أولية للأردني المرافق أحمد النجار (35) عاما ، والكوريين الآخرين الى مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة  وحالتهم العامة متوسطة .

وتعد بركة في مياه سيل  البربيطه مصيدة للناس في الوادي، راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص في السنوات الخمس الأخيرة ، من بينهم ثلاث أطفال أشقاء من قرية جوزا في محافظة الكرك .

وفي تصريحه اثر الحادثة قال محافظ الطفيلة حسن عساف ان السياح تفاجأوا في الوادي بمياه على عمق يزيد على سبعة أمتار ، أوشك الجميع فيها على الغرق لولا عناية الله التي تداركتهم من خلال وجود غطاسين في مهمة مراقبة في الوادي ، كان لوجودهم الأثر في انقاذ الآخرين صباح اليوم الجمعة

وقال ان اجراءات عاجلة ستطال الوادي اليوم بدراسة عاجلة لمعرفة كيفية حماية ارواح الناس من الغرق في هذه المياه التي قتلت عددا من المواطنين من محافظات المملكة في السابق .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد