هل آن الأوان للمطالبة بإحقاق الحق بشأن أطفال المسلمين في السويد؟

mainThumb

18-02-2022 08:54 PM

أصدقاءَنا في دولة السويد.. نحن المسلمين نكنّ لكم في صدورنا المحبة والاحترام، لأنكم تناصرون حقوق الإنسان في كثير من بلاد العالم، وتحققون المصالحة في أماكن النزاع، وأن المسلمين الذين يسكنون في مملكة السويد يعطوننا الانطباع الراقي عن معاملتكم. كما أنّ مناصرتكم للقضية المحورية قضية فلسطين له أثر في قلوبنا. كما أنّ تاريخكم مشرّف مع المسلمين إبان الوجود الإسلامي في الأندلس.

أصدقاءَنا في السويد.. طرأت في الآونة الأخيرة ظاهرة انتزاع الأطفال من ذويهم، وتسليمهم لعائلات تقوم بتربيتهم، وقد سمعنا عن كثير من الأسباب، ومنها: الناحية القانونية. وإننا بادئ ذي بدء نقدم احتراما لقانونكم، لكن ذلك لا يمنع أن نذكركم بأنكم أهل نظرة إنسانية راقية، وأنتم قمتم باستقبال العديدين من أبناء العرب والمسلمين ممن اضطرتهم الظروف القاسية لتعلقوا ولو بقشة، فوجدوكم يلاد خير ومحبة فلجأوا إليكم وقد يكونوا وقعوا على أوراق الالتزام بالقوانين، غير أنّ أخذَ الأطفال من بين آبائهم وأمهاتم، يعطي صورةً لا تمتّ إلى ما نعرفه عنكم يِصلة، وإنكم تعلمون حجم المأساة التي يعيشها الأب والأمّ في غياب ابنتهم أو ابنهم عنهم، فكيف بانتقاله للعيش في كنف عائلة أخرى لا يعرفونها وليسوا على دينهم ولا عاداتهم.
 
أصدقاءَنا في مملكة السويد: ملكة وحكومة وشعبًا: نناشدكم أن تكونوا على حجم المسؤولية والثقة التي زرعها العالم لكم في فناء آماله وأمنياته، حتى تمنى كلّ واحد أن يعيش في مملكة السويد، وإنني زرتُ الدنمارك ممثلا لبلادي يوما من الأيام ولم يتسنى لي زيارتكم.. آملا أن أزور بلادكم وأنتم بأتم نعمة.. وأنتم قد أخذتم بمناشدة المسلمين لكم أن ترأفوا بأبنائهم وعائلاتهم.. وأنتم قد احتويتم هذه المشكلة ونقذفها جميعا في عالم النسيان، لنتذكركم جميعا كما أنتم.. أهل للإنسانية ومناصرة الحقّ ولمّ شمل الأبناء بذويهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد