لجسم رشيق في شهر رمضان تناول هذه المشروبات

mainThumb

06-04-2022 11:50 PM

السوسنة - يعتبر شهر رمضان فرصة مثالية للتخلّص من الوزن الزائد، خاصة مع مشكلة الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات، وذلك من خلال تناول بعض المشروبات التي تساعد على التخسيس بشكل فعال.

وينصح خبراء التغذية بتناول المشروبات خلال الإفطار، لمساعدة الجسم في الحفاظ على رشاقته وعدم اكتساب المزيد من الوزن، ومن هذه المشروبات:

-  الماء لا شيء يفوق كوب الماء على الإفطار، حيث يمنح الترطيب للجسم، ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم.

- الماء بالليمون منخفض السعرات الحرارية، حيث يساعد في إنقاص الوزن بسرعة، ويُنصح بتناوله خلال شهر الصوم بعد الإفطار لحماية المعدة.

- مشروبَي الشاي الأخضر والزنجبيل، فالأول يساعد في حرق الدهون، والزنجبيل في رمضان يحرق الدهون الزائدة، ويفيد الجهاز الهضمي، ولتخلص من عسر الهضم والانتفاخات والغازات، وينشّط عملية الأيض، وإنقاص الوزن.

- الكركديه من المشروبات المفيدة التي يمكن تقديمها بعد الإفطار في شهر رمضان، وذلك لخلوه من السعرات الحرارية، وفوائده في خفض ضغط الدم ودرّ البول، كما انه مفيد للقلب ويقوّي خلايا الدم ويعزز المناعة ويحمي الجهاز الهضمي.

- عصير الطماطم والتفاح الغني بالفيتامينات والحديد والألياف، حيث يمكنك خلط التفاح المقشور مع حبات الطماطم مع إضافة القليل من الماء وبعض قطرات الليمون وملعقة من عسل النحل، ويتم تناوله على وجبة الإفطار.

- الحليب والتمر يعتبر من أفضل المشروبات التي يجب أن نحرص عليها خلال وجبة الإفطار، حيث يعطي الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

- مخفوق الموز بالحليب الغني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامين "C" و"B6"، تناول كوب من هذا المخفوق خلال وجبة الإفطار، سيمنحك طاقة كبيرة ويساعدك على تحمل الصيام في اليوم التالي.