الحركة الاسلامية : إقالة شرف تثير الريبة

mainThumb

21-09-2011 05:18 PM

طالبت الحركة الإسلامية بـ”إيضاح الحقائق كاملة” في قضية إقالة الدكتور فارس شرف محافظ البنك المركزي، معتبرة بأن الإقالة المبكرة وما رافقها من صمت رسمي وإشاعات مختلفة “مدعاة للقلق”.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها إنها تفاجأت بالإقالة غير المسبوقة في التعامل مع كل الذين شغلوا هذا المنصب من قبل، على اعتبار أن “المركزي” من أهم المؤسسات المالية لدورها الهام والحسّاس في الرقابة على المؤسسات المصرفية، والحفاظ على استقرار سعر صرف  الدينار.

واعتبرت أن التكتم على القضية يثير شكوكاً بأن “مسلسل الفساد ما زال مستمراً، وأن للأكمة ما وراءها” .

وفيمايلي نص البيان :

لقد فوجئنا، كما فوجيء غيرنا، باستقالة أو إقالة الدكتور فارس شرف محافظ البنك المركزي، بعد عشرة أشهر من تسلمه موقعه، وهي خطوة غير مسبوقة في التعامل مع كل الذين شغلوا هذا المنصب من قبل . فهذه المؤسسة هي أهم المؤسسات المالية لدورها الهام والحساس في الرقابة على المؤسسات المصرفية، والحفاظ على استقرار سعر صرف الدينار.

إن هذه الإقالة المبكرة لشاب في مقتبل العمر، شغل منصباً حساساً من قبل في مؤسسة الضمان الاجتماعي، وما رافقها من إشاعات، في ظل صمت رسمي، مدعاة للقلق . الأمر الذي يستدعي إيضاح الحقائق كاملة، وبغير ذلك فمن حق المواطن أن يقول : إن وراء الأكمة ما وراءها، وأن مسلسل الفساد ما زال مستمراً.

عمان في: 23 شوال 1432 هـ الموافق: 21 / 9 / 2011م
جماعة الإخوان المسلمين
حزب جبهة العمل الإسلامي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد