إيعاز ببناء نواتي مدرسة في الكرك

mainThumb

08-08-2022 05:29 PM

السوسنة ـ.أوعزت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى القبيلات، بإنشاء نواة مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية لمدرسة فاطمة الزهراء المستأجرة التابعة لمديرية تربية قصبة الكرك، وطلب تخصيص 5 دونمات للمنطقة ذاتها، وإضافة 12 غرفة صفية وصيانة الوحدات الصحية في مدرسة المنشية الأساسية المختلطة، إلى جانب صيانة مسرح مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنين، وتركيب مكيفات لغرف التعليم الفندقي.

وأكدت خلال تفقدها، الاثنين، عددًا من المدارس التابعة لمديريتي تربية وتعليم قصبة الكرك والقصر رافقها خلالها مدير إدارة التخطيط الدكتور يوسف أبو الشعر، ومدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في الوزارة، المهندس إبراهيم السمامعة، ومديرة التربية، مي الرهايفة، والنائب أيمن مدانات، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنه، ودراسة إمكانية التطوير والتحديث بمبانيها.

وفي مديرية تربية القصر، أوعزت ببناء نواة مدرسة بواقع 12 غرفة صفية ومنافعها كافة لمدرسة الزهراء الثانوية للبنين، وإضافة 6 غرف صفية لمدرسة فقوع الأساسية للبنين، إضافة إلى تركيب مظلات في مدرسة امرع الثانوية المختلطة.

وأكدت خلال لقائها فعاليات المجتمع المحلي وعددًا من أولياء الأمور في المنطقة على الدور الكبير الذي تتطلع إليه الوزارة من مجالس المحافظات والمجالس التربوية وأعضاء المجتمع المحلي، في تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها على أكمل وجه.

وأشارت إلى خطة الوزارة الرامية للتخلص من الأبنية المستأجرة ومدارس ذات الفترتين والحد من نسب الاكتظاظ في الصفوف، مؤكدة حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.