أسلحة روسية متطورة

mainThumb

14-08-2022 09:16 AM

السوسنة - أصدرت مؤسسة Elektromashina بياناً جاء فيه: "خلال فعاليات منتدى الجيش-2022 سنكشف عن نظام بروميثيوس الأمني الذي يستخدم في حماية المنشآت والمؤسسات العسكرية، والذي يضم 16 وحدة من منظومات "أخوتنيك" القتالية التي يتم التحكم بها عن بعد".

وبهذا تكون المؤسسة الروسية قد كشفت عن نيتها بعرض أسلحة ومعدات عسكرية متطورة خلال فعاليات منتدى "الجيش-2022".

منظومة أخوتنيك...

وأشار البيان إلى "أن منظومات أخوتنيك الموجودة في نظامها الجديد، هي نسخٌ معدلة عن تلك التي كانت قد كشفت عنها عام 2018، وستضم مدافع رشاشة ثقيلة، وأنظمة متطورة للرصد والاستطلاع في الليل والنهار".

وتعتبر منظومات "أخوتنيك" من المنظومات القتالية الحديثة، التي يمكن توجيهها عن بعد، وهي شائعة الاستخدام في روسيا، وجهزت هذه المنظومات برشاشات تمكنها من التعامل مع الأهداف المعادية على مسافات تصل إلى 1000 م، فضلا عن تجهيزها بكاميرات رؤية ليلية ونهارية، وكاميرات حرارية، وأجهزة تتبع تلقائي للهدف، وأجهزة ليزرية لتحديد موقع الهدف ومداه، فضلا عن رادرات خاصة لتعقب الصواريخ والقذائف الموجهة.

ويمكن تثبيت هذه المنظومات على منصات ثابتة لحماية المنشآت العسكرية، أو وضعها على المركبات والآليات العسكرية وحتى السفن والزوارق الحربية.

وستعقد فعاليات منتدى "الجيش-2022" هذا العام في الفترة ما بين 15 و21 أغسطس الجاري، مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبيكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

شركة روستيخ...

وكانت شركة "روستيخ" الروسية، أعلنت أن منتدى "الجيش-2022" الذي سيعقد في ضواحي موسكو قريبا سيكشف عن أكثر من ألف نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة "تستعرض روستيخ والشركات الروسية أكثر من 1000 عينة من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال فعاليات منتدى الجيش-2022، نحن نتحدث عن النماذج الحالية للصواريخ والدبابات وعربات المشاة القتالية، ومجموعة واسعة من المروحيات العسكرية والمدنية والأسلحة الخفيفة وغيرها من المنتجات العسكرية".

ومن بين الشركات الروسية التي ستشارك في عرض منتجاتها في المنتدى "روستيخ"، وشركة "الصناعات الإلكترونية الدقيقة"، و شركة Uralvagonzavod، وشركة "تسني توتشماش"، وشركة سيبيريا"، والشركة الروسية المتحدة لصناعة المرحيات.

عربة روبوتية...

وستكشف فعاليات المنتدى لأول مرة أيضا عن عربة BMP-3 العسكرية الروبوتية المجهزة ببرج قتالي جديد، والتي تعتبر مشروعا مشتركا ما بين شركة "الصناعات الإلكترونية الدقيقة" ومصنع كورغان ومعهد "سيغنال" الروسي للأبحاث.

كما تستعرض شركة Uralvagonzavod الروسية خلال المنتدى أيضا العديد من المعدات والآليات العسكرية بما فيها دبابة T-90MS المعدّلة، ومركبة BMPT العسكرية، ومركبة BMPT Terminator، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع Msta-S 152.

وستعقد فعاليات منتدى "الجيش-2022" هذا العام في الفترة ما بين 15 و21 أغسطس الجاري، مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبيكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

إقرأ أيضاً :

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد