مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للإبداع وجامعة البلقاء التطبيقية

mainThumb

29-05-2023 05:41 PM

السوسنة - وقع المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الاثنين، مذكرة تفاهم مع جامعة البلقاء التطبيقية، لاعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع (JOIP)، منصةً رسميةً وطنيةً للباحثين، تماشياً مع قرار مجلس التعليم العالي.
وبحسب بيان للمركز، تهدف المذكرة إلى توحيد الجهود والموارد المتاحة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لإثراء البحث العلمي والإبداع والابتكار في الأردن، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسات.
وقال رئيس المركز الدكتور حسام خصاونة، إن المذكرة ستسهم في التعرف على الخدمات والميزات والخصائص التي ستقدمها المنصة لمجتمع البحث العلمي لما لها من أهمية في التشبيك بين أصحاب العلاقة في المنظومة، ونشر أعمال الباحثين والمبدعين الأردنيين لمشاركة المعرفة.
وأشار إلى جهود الجامعة في تعزيز نظام البحث العلمي والابتكار، معتبرا أن الباحثين والمؤسسات البحثية في الأردن هم اللبنة الرئيسة لنجاح المنصة.
من جهته، أشاد رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني بدور المركز كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي، مشيرا إلى أن اعتماد المنصة يأتي تماشياً مع توجهات الجامعة وتأكيداً للتعاون بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والإبداع والابتكار، لتمكين الأساتذة والباحثين من خلال الاستفادة من خدماتها وميزاتها، خاصة وأنها مرتبطة بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID.
يشار الى أن المنصة تساعد الباحثين في أعمالهم البحثية، وتعمل على تجميع أنشطة الإبداع والابتكار والبحث العلمي كافة، وتربط أصحاب العلاقة داخل منظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي من خلال تبادل وجمع البيانات والمعلومات مع منصة "Open Researcher and Contributor ID العالمية، والتي تمنح معرفاً إلكترونياً فريداً لكل باحث لتتبعه عبر مسيرته الأكاديمية، للحصول على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة للمساهمة في تبادل الأفكار والخبرات، لمشاركة المعرفة، وتفعيل التعاون بشكل أكبر بين العلوم والتكنولوجيا والإبداع

 

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد