المحافظات تحتفل بزفاف الحسين

mainThumb

06-06-2023 11:51 PM

السوسنة - نظمت فاعليات رسمية وشعبية، الثلاثاء، عددا من الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين.
واحتفلت مديرية لواء بني عبيد، اليوم الثلاثاء، بالأعياد الوطنية، في مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية المختلطة بمحافظة إربد.
وأكد متصرف لواء بني عبيد، جمال الخرشا، خلال رعايته الفعالية، أن الاحتفال بهذه المناسبات، يأتي تأكيداً على تعزيز إنجازات الأردنيين في مواصلة بناء الدولة الهاشمية وهي المناسبات الأبهى والأغلى على قلوب الأردنيين.
من جانبه، ألقى مدير التربية والتعليم، الدكتور زهير الرباعي، كلمة قدم خلالها التهنئة لجلالة القائد بعيد الاستقلال ويوم الجلوس، مستعرضا إنجازات الهاشميين ودورهم في رفعة الوطن ونيل استقلاله.
واشتمل الاحتفال على معرض للصور الفنية بمناسبة الأعياد الوطنية، وقصيدة شعرية وفقرة فلكلورية شعبية وأبيات شعرية وأغان ودبكة شعبية تراثية وفقرة غنائية وطنية، بالإضافة الى أشعار نبطية بهذه المناسبة.
وفي السلط، احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية بمناسبة العيد السابع والسبعين لاستقلال المملكة وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني: "تزدان احتفالاتنا هذا العام بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعين لمملكتنا الحبيبة فخرا ووقارا وبهجة وسرورا لتزامنها مع فرح سمو ولي العهد الأمين".
وأضاف العجلوني أن الاستقلال الذي نحتفل به اليوم نتاج أولي العزم من قيادتنا الهاشمية المظفرة من جلالة الملك المؤسس الى جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني الذي أرسى قواعد الاستقلال من خلال نهج قويم ومراجعة دورية شاملة لتعزيز وتطوير الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال إن جلالة الملك أرسى العديد من منارات العلم والمعرفة لإيمانه بالدور الكبير للشباب وكانت آخر منارات العلم التي شيدت في عهد جلالته كلية جرش التقنية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية.
بدوره، قال عميد شؤون الطلبة، الدكتور خالد الزعبي، إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية وبفرح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، دليل رحلة الوفاء لأكثر من مئة عام يزداد يوما بعد يوم بالحب العميق بين القيادة والشعب.
وأضاف الزعبي في عرس أميرنا المحبوب خرجت مواكب الفرح من محافظاتنا الحبيبة عبرت أجمل تعبير عن فرحها ليكون جزءا من ذاكرة الأجيال التي ستروي لغيرها ما حدث في عرس الأردن وفرح الحسين.
وتضمن الاحتفال فقرات شعرية للطالبات دانا وراما عصفور وسميحة السرحان ودلال عيال عواد تغنت بالوطن وقائده والقوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية، بالإضافة لمشاركة شعرية للطالب القطري عبد الرحمن الهلال وأخرى لطلبة سعوديين بالعرضة النجدية من التراث السعودي وفقرة غنائية مميزة لفرقة كورال الجامعة.
واختتمت فعاليات الاحتفال بمشاركة فنية لنجوم الأغنية الأردنية الفنانين حسام ووسام اللوزي.
وكان الاحتفال بدأ بمسيرة انطلقت من أمام رئاسة الجامعة يتقدمها رئيس الجامعة والحضور شاركت فيها دراجات المعهد المروري وخيول من نادي قلعة السلط للفروسية ورفع فيها المشاركون أعلام المملكة وصور جلالة الملك.
وفي إربد، توّجت جامعة اليرموك احتفالاتها بالأعياد الوطنية، بإيقاد شعلتها الخالدة، وما تمثله من رمزية لها مدلولاتها من "يرموك الكرامة إلى يرموك المنارة"، في احتفال كبير رعاه رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، ونظمته عمادة شؤون الطلبة، بحضور مندوب قائد المنطقة العسكرية الشمالية العقيد بهاء المهيرات.
وبدأ الاحتفال بمسيرة انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة، بمشاركة موسيقات القوات المسلحة إلى موقع إيقاد "شعلة اليرموك" في الحرم الجامعي.
ورفع مساد باسم أسرة الجامعة التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك عبد الله الثاني والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة الأعياد الوطنية، وزفاف سمو ولي العهد.
وقال إن "مملكتنا ما زالت وستبقى مُتمسكةً بثوابتها السياسية الراسخة ومواقفها المُشرّفة من سائر القضايا الإسلامية والعربية العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقُدس الشريف".
وقال عميد شؤون الطلبة، الدكتور محمد خلف ذيابات، إن هذا الاحتفال الكبير يمثل عهدا "يرموكيا" مع الوطن والقائد، لنؤكد خالص الانتماء والولاء لقيادتنا الهاشمية.
وتخلل الاحتفال قصيدة شعرية للطالبة إيمان الجازي من كلية الآداب تغنت بالوطن وقيادته وأمجاده الزاهرة.
كما واشتمل الاحتفال على فقرات فنية غنائية، لكل من فرقة الفلكور الشعبي في عمادة شؤون الطلبة، وأخرى للفنان عمر الصقار وسط مشاركة فاعلة من الحضور.
ونظمت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية احتفالاَ وطنياَ في مؤسسة إعمار لواء الأغوار بمناسبة عيد الاستقلال.
وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية راعي الحفل، الدكتور علي الحوامدة، في كلمته، إن عيد الاستقلال هو من أيام الوطن الغالية وعرس أردني ترى فيه كل مدينة تلبس أغلى زينتها، مشيرا الى ما تحقق من إنجازات وطنية برعاية القيادة الهاشمية على مختلف الصعد الاجتماعية والتربوية والسياسية والاقتصادية والثقافية.
بدوره، قال مدير التربية والتعليم في اللواء، الدكتور ماجد لافي، إننا نستذكر في عيد الاستقلال البطولات والتضحيات الكبيرة التي بذلتها القيادة الهاشمية وجيشنا العربي وشعبنا الأبي لرفعة الوطن وبناء مجده، لافتاً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها المؤسسة التربوية في ظل القيادة الهاشمية.
واشتمل الاحتفال على فقرات شعرية وفنية وتراثية لطلبة من مدارس المديرية، وتكريم عدد من المتقاعدين والفائزين بالمسابقات الرياضية والثقافية.
كما نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية احتفالاً وطنياً، بمناسبة عيد الاستقلال، وزفاف سمو ولي العهد، وعيد الجلوس الملكي، والمناسبات الوطنية الخالدة.
واستذكر رئيس الجامعة، الدكتور جعفر الفناطسة، خلال حديثه عن الإنجازات الوطنية العظيمة التي تحققت في شتى المجالات، داعياً الله العلي القدير أن يستمر الإنجاز والعطاء في أردننا الغالي.
وقال إن هذا الصرح العلمي يعد شاهداً من شواهد الوطن الجميل، يحمل هوية الهاشميين ورسالتهم، وفيه نترجم فلسفة فكرهم الرشيد، وخطابهم المنفتح، على كلِّ رأي ويتقدمنا رئيس مجلس الأمناء سمو الأمير غازي بن محمد.
من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة، الدكتور سالم الدعجة، أن ذكرى الاستقلال لها مكانة خاصة لدى الأردنيين جميعاً، لا سيما وأن الاستقلال عنوان التضحية، والعمل الجاد المستمر وصولاً إلى الحرية والسيادة، مما يتطلب منا جميعا البناء على هذا الإنجاز، خدمةً للأردن وتنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني لبناء الأردن القادر على مواجهة التحديات.
وتخلل الحفل، الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور موفق مقدادي، وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والدوائر الإدارية في الجامعة، العديد من الفعاليات الفنية والخطابية كان أبرزها قصائد شعرية وطنية قدّمها طلبة الجامعة تغنّت بحب الوطن والقائد.
وقدمت فرقة أمانة عمان الكبرى فقرة خاصة مليئة بالأغاني والأهازيج الأردنية.
وفي ختام الحفل، كرّم الفناطسة الدكتورة فاطمة أبو حمدة لدعمها المبادرات التطوعية والخيرية في الجامعة، بالإضافة إلى طلبة الجامعة الفائزين بالمسابقات الدينّية والأدبية والثقافية على مستوى الجامعات الأردنية, والمتميزين بالأنشطة والفعاليات الجامعية.
و نظمت جامعة الطفيلة التقنية احتفالا بعيد الاستقلال السابع والسبعين بالتعاون مع مديرية الثقافة بالمحافظة، في مدرج البوتاس في الجامعة.
واشتمل الحفل، برعاية رئيس جامعة الطفيلة التقنية بالوكالة الدكتور عاطف المشاقبة، وبحضور مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، وجمع من الفعاليات الرسمية والشعبية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة، على فقرات ثقافية وفنية وخطابية.
وقال الدكتور المشاقبة، في كلمته، إن مرور 77 عاماً على الاستقلال يشكل فرصة للأردنيين ليتأملوا المحطات المضيئة في التاريخ الأردني، ومسيرة بناء دولة المؤسسات الدستورية وتحقيق النهضة والاستقرار، ويستلهموا منها الدروس والعبر، حول القدرة على مواجهة التحديات وقوة الإرادة والعزيمة، الأمر الذي يعينهم على المضي قدما للمستقبل بمزيد من الإنجاز لبناء الأردن النموذج.
وأكد تجديد العهد والانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية ولأبناء الشعب الأردني ممن قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن أمن الأردن وسيادته واستقراره.
واشتمل الحفل على قصيدة شعرية تغنت بالوطن للشاعر أيمن الرواشدة، وقطع فنية وطنية عزفتها موسيقات القوات المسلحة، ووصلات تضمنت رقصات وأغان وطنية وفلكلورية وأهازيج ودبكات شعبية قدمتها فرقة جبال الطفيلة وشاعر الربابة عبدالله العوادين.
وفي نهاية الحفل، سلم الدكتور المشاقبة الدروع التكريمية للفرق المشاركة في الحفل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد