زيادة نسبة البرمجيات المدمرة لأجهزة الكمبيوتر في السعودية

mainThumb

17-12-2011 03:37 PM

أكد تقرير عن أمن الإنترنت أن شبكات الكمبيوتر والإنترنت بالسعودية مازالت في الحدود الآمنة رغم زيادة نسبة خطر البرمجيات المدمرة هذا العام إلى ضعف العام السابق تقريباً.

وكشف التقرير الذي أصدرته شركة "مايكروسوفت"، ونشر في الرياض اليوم الجمعة، أن نحو 15 في الألف من أجهزة الحاسوب في السعودية تعرضت لخطر البرمجيات المدمرة في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بنحو 8.9 في الألف للمعدل العالمي من الفترة نفسها من العام الماضى مما يؤكد ضرورة تضافر جهود كل المعنيين لمواجهة هذه الأخطار التي تواجه المجتمع أفراداًَ ومؤسسات.

وأوضح التقرير أن المواقع الإلكترونية في السعودية والتي تحتوى على فيروسات وبرمجيات مدمرة تشكل ما نسبته 0.75 في الألف من المواقع الموجودة، مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ 22.02 في الألف، ما يظهر أهمية وفعالية الخطة الوطنية وخطوات الحماية التي تعتمدها الجهات المسئولة في السعودية والتي أدت إلى هذه النتيجة الإيجابية مقارنة ببعض الدول الرائدة في مجال تقنية المعلومات.

يذكر أن "مايكروسوفت" نظمت مؤخرا ورشة عمل فى الرياض تحت عنوان "أمن وسلامة الإنترنت" تم خلالها استعراض المخاطر التي تواجه شبكات الإنترنت والكمبيوتر واستشراف مستقبله من أجل تحقيق بيئة آمنة ومستقرة لعملية توفير واستخدام المعلومات بعيداً عن الإجراءات التي يمكن أن تعوق حركة المعلومات أو تلغي خصوصيتها.

وأكد الخبراء على أهمية نشر الوعى لدى كل فئات المجتمع حول أمن وسلامة الإنترنت، والتركيز على كيفية الاستخدام الآمن للانترنت عبر حملات تثقيفية متنوعة تقوم بها "مايكروسوفت" بمشاركة رواد التغير التقني في المجتمع من المسئولين الحكوميين والشركات والجهات الخيرية والتعليمية ومراكز خدمة المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن "تقرير تقنية المعلومات العالمي "يشير إلى أن السعودية تأتي في المرتبة الـ73 عن فئة أمن أجهزة الخوادم في التصنيف العالمي الذي شمل 138 دولة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد