فوائد طحالب البحر للبشرة

mainThumb
طحالب البحر تغذي البشرة والجسم

06-12-2023 10:08 PM

السوسنة

طحالب البحر

تعيش على المسطحات المائية وبالقرب من شواطئ البحار الكثير من النباتات والأعشاب البحرية التي تُسمى بالطحالب البحرية، والتي تتباين في ألوانها المتعددة، فهي متباينة بين الأحمر، والبني، والأخضر، كما تنمو الطحالب بأشكال وأحجام مختلفة ما بين الصغير إلى العملاق، وتعتبر الطحالب مصدر غذاء لبعض الكائنات الحية البحرية، وخصوصاً الأسماك الصغيرة.

فوائد طحالب البحر للبشرة

تساعد الطحالب البحرية على حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارة، كما تحافظ على ترطيبها ونضارتها، ومقاومة تشكُّل التجاعيد؛ لأنها تحتوي على مواد تُبطِّئ الشيخوخة وعلامات تقدّم السن.

تحافظ على ليونة البشرة ونعومتها، وتحمي من سرطان الجلد الذي يتكون نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما تساعد على شد عضلات الجسم، وذلك بالمُساهمة في التخلّص من الترهلات الموجودة على جلد البطن والأرداف، كما تزيل الخلايا الميتة.

فوائد طحالب البحر للجسم

تساعد على تنظيم وظيفة الغدة الدرقية لتوفُّر عنصر اليود بشكل كبير جداً، فاليود يحمي الغدة الدرقية من التضخّم والتشوّهات، والتخلف العقلي.

تحتوي الأعشاب والطحالب البحرية على مركب فوكوزاثين الذي يمكن أن يحدّ من تراكم الدهون، ويساهم في فقد الوزن، لذلك ينصح من يعاني من السمنة أو البدانة بتناول الأعشاب البحرية الصالحة للأكل، كما تستخدم أيضاً كمادة أساسية في حبوب الحمية؛ لأنها تعزز من حرق الدهون في الجسم. 

تعتبر غذاءً مليناً خفيفاً على المعدة، وتُحفِّز من إنتاج الإفرازات الهاضمة، وتُسهِّل الهضم نتيجة تسهيل التّمثيل الغذائي للدهون، ومحاربة البكتيريا الضارة التي قد تؤثر على جدار المعدة.

مكونات الطحالب البحرية

تحتوي الطحالب على كميةٍ وفيرة من المعادن الرئيسية؛ مثل: النحاس، والبوتاسيوم، واليود، والحديد، والكالسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، والزنك، والسيلينيوم، وعلى كمية ضئيلة من الدهون.

تعتبر مصدراً غنيّاً بالمواد المضادة للأكسدة، والألياف الضرورية للجسم، والأحماض الأمينية، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. تتوفر فيها العديد من الفيتامينات؛ مثل: مجموعة الفيتامينات: أ، ب، ج، هـ .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد