الإفراط في تناول الطعام يقلل فرص الحمل

mainThumb
الإفراط في تناول بعض الأطعمة يقلل فرص الحمل

09-01-2024 02:16 PM

وكالات - السوسنة

أكدت طبيبة النساء والتوليد الروسية يوليا كولودأن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية الإخصاب بعدة طرق، محذرة من تأثيرات الإفراط في تناول بعض الأطعمة على فرص الحمل.

وقالت الدكتورة يوليا في مقابلة مع وكالة "Ga zeta" الروسية ، إن اللحوم الحمراء، خاصةً عند الإفراط في تناولها، يمكن أن تؤثر سلبًا على نمو الأجنة وتقل فرص الحمل.

وأضافت أن ارتفاع نسبة السكر في الدم، الناتج عن استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات، يمكن أن يؤدي إلى استجابة ضعيفة للمبايض للتحفيز أثناء برامج تقنية الإنجاب المساعد.

كما أشارت يوليا إلى أن فول الصويا قد يكون له تأثير سلبي على عملية التخصيب.

على الجانب الآخر، أكدت الدكتورة يوليا أن تناول كمية كافية من الفيتامينات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والخضراوات يمكن أن يزيد فرص الحمل.

ولفتت إلى أن بروتينات المأكولات البحرية يمكن أن تزيد من احتمال الحصول على أجنة ذات نوعية جيدة وتزيد معدل الولادات الحية.

بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات له تأثير مفيد وإيجابي في كمية ونوعية البويضات ويزيد احتمال الحمل العفوي.

وأضافت يوليا أن النساء اللاتي يخططن للحمل يجب أن يحافظن على وزن صحي، حيث يساعد ذلك على تحسين جودة البويضات وزيادة فرص الحمل.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال النساء اللاتي يخططن للحمل بتناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، بما في ذلك: الفيتامينات والمعادن، مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامينات B، والبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.

نصائح لتجنب الإفراط في تناول الطعام:

- تناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم.

- اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

- الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة.

- ممارسة الرياضة بانتظام .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد