فوائد بيض السمان للأطفال

mainThumb
بيض السمان

17-01-2024 12:07 AM

وكالات - السوسنة

أكد عميد كلية الزراعة في جامعة عين شمس الأستاذ الدكتور احمد السيد أن بيض السمان يحتوي على عناصر غذائية أساسية، تقدم الكثير من الفوائد الصحية لطفلك. 

وقال السيد في حديث خاص للسوسنة أن بيض السمان يحسن المناعة والذاكرة Improves Immunity & Memory، ومن المعروف أن بيض السمان يساعد طفلك على تطوير نظام دفاعي قوي ومناعة، مضيفًا انه يساعد هذا البيض في زيادة مستوى الهيموجلوبين ويساعد أيضًا جسم طفلك على التخلص من السموم وأي مركبات معدنية أخرى. يعتني بيض السمان أيضًا بكلية طفلك وكبده ومرارته. إذا كان طفلك يعاني باستمرار من أشكال مختلفة من الحساسية والأمراض، فإن تقديم بيض السمان له سيساعد بالتأكيد في الوقاية منها. 

وتابع ، من المعروف أيضًا أن بيض السمان يزيد من نشاط الدماغ ويحسن حاسة الذاكرة، موضحًا أن إدخال بيض السمان في النظام الغذائي المعتاد لطفلك قد يساعده على تحقيق درجات أعلى في اختبارات الفصل.

وأشار السيد الى أنه حان الوقت لاستشارة طبيب الأطفال الخاص بك وسؤاله عن اقتراحه لتقديم بيض السمان لطفلك، في حان كان يعاني من الربو والسعال مؤكدًا أن بيض السمان يحتوي على العناصر الغذائية الحيوية التي ستساعد طفلك على محاربة المشاكل المتكررة مثل السعال والربو. كما تساعد محتويات البروتين العالية في تعزيز المناعة العامة لطفلك.

ووفقًا لعميد كلية الزراعة ، فإن بيض السمان يعزز تكوين خلايا الدم الحمراء Boosts the formation of Red Blood Cells، فيما تعمل البدائل الغذائية الغنية بالحديد مثل بيض السمان على تعزيز تكوين خلايا الدم الحمراء لدى طفلك. وفي الوقت نفسه أيضًا، فإن وجود المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم في بيض السمان يساعد طفلك بشكل أساسي على الحفاظ على معدل نمو صحي للعظام والأسنان والأظافر.

ويعمل بيض السمان على التقليل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة Reduces Chances of Terminal Illness، ويعتبر بيض السمان طعامًا رائعًا لأطفالك الصغار لأنه غالبًا ما يميل إلى الحد من أي فرصة محتملة للتسبب في مرض عضال، في شكل أمراض القلب والتهاب المفاصل وحتى السرطان، لدى طفلك .   

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد