اقتحامات واعتداءات واسعة في الضفة الغربيّة

mainThumb

24-02-2024 09:04 AM

عمّان- السّوسنة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وأفادت مصادر أمنية محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قرى عدة شمال شرقي جنين؛ حيث اقتحم الاحتلال، قرية جلبون، وعرانة، وجلمة، وبيت قاد، ودير أبو ضعيف، وفقوعة، وشن حملة تفتيش، وسط إطلاق القنابل الضوئية.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية التوانة بمسافر يطا، جنوبي الخليل، واعتدت على أحد المتضامنين الأجانب، وهددته بالاعتقال في حال استمر بتوثيق انتهاكات المستوطنين وجنود الاحتلال بحق الفلسطينين وممتلكاتهم، وأطلقت قوات الاحتلال طائرات مُسيّرة في أجواء القرية، وفرضت حظرا للتجول، وأجبرت الفلسطينيين على البقاء في منازلهم.
وفي السياق ذاته، احتجز مستوطنون مسلحون عددًا من الفلسطينيين بالقرب من مدخل ماعين وشعب البطم بمسافر يطا، أثناء محاولتهم الوصول إلى منازلهم، ونكلوا بهم بعد أن قيدوهم.
فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، من جراء اقتحامها البلدة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ترافقها جرافات، قرية بيت تعمر، وحاصرت منزل الفلسطيني عيسى علي صلاح زواهرة، والد الشهيدين محمد وكاظم، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال، الخميس، قرب بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.
وأضافت مصادر، أن قوات الاحتلال حاصرت، كذلك، منزل الفلسطيني عزام أحمد الوحش في قرية زعترة، والد الشاب المصاب أحمد الوحش.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية النزلة الشرقية وضاحية شويكة، شمالي طولكرم، وتمركزت وسط القرية، وقامت ببث أصوات عبر مكبرات الصوت بهدف الإزعاج.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة الخليل، ومنطقة وادي الهرية، وعند دوار طارق بن زياد، جنوبي المدينة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، حسب (وفا) بلدة يطا، جنوبي الخليل، من الجهة الجنوبية، وداهمت عددا من منازل المواطنين في منطقة "أم السطر"، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، في مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون شمالي رام الله.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات في مخيم الجلزون.
واعتدى مستوطنون مسلحون، مساء الجمعة، على شابين بالضرب قبل أن يستولوا على مركبتهما، في مسافر يطا جنوبي الخليل.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد