بعد فترة الأعياد .. ما هو الريجيم الأنسب لاستعادة اللياقة البدنية

mainThumb
ريجيم لإنقاص الوزن

14-04-2024 03:15 PM

وكالات - السوسنة

بعد انتهاء شهر رمضان وفترة الأعياد والعزومات، حان وقت التفكير في كيفية العودة إلى المسار الصحيح من خلال عادات الأكل الصحية واتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على اللياقة البدنية من دون زيادة الوزن أو لخسارة بعض الكيلو غرامات، فما هو النظام الغذائي المناسب الذي يجب اتباعه بعد العطلة للعودة إلى الروتين اليومي والحفاظ على الرشاقة من دون زيادة الوزن.

يؤكد خبراء التغذية أن الخطوة الأولى ترتكز في تفكير باتباع نظام غذائي متوازن، يركز على استهلاك كميات أقل من الأطعمة المعالَجة والمزيد من البروتينات والخضروات والدهون الصحية، مما يساعد على البدء في فقدان الوزن المتراكم. قبل البدء في اتباع أي نظام غذائي جديد أو ممارسة التمارين الرياضية للتأكد من أنه مناسب لخسارة الوزن.

وينصح الأطباء بالتركيز على نظام غذائي غني بالمغذّيات يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. وتجنّب الأطعمة المصنّعة والسكر والكربوهيدرات البسيطة. بدلاً من ذلك، استهلك الكثير من الدهون الصحية من مصادر مثل الأفوكادو والمكسّرات والبذور.

وكذلك يمكن تجربة ريجيم الصيام المتقطع الذي يُعد من أفضل الأنظمة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي بعد العطلة. يمكن أن يساعد هذا النهج في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حساسية الأنسولين، وتعزيز فقدان الوزن.

وإلى جانب كل ذلك، يجب التركيز على أهمية ترطيب الجسم على الصحة العامة، لذا يجب شرب الكثير من الماء للتخلص من السموم وتعزيز صحة الجلد.

وفي الختام، لا يوجد نظام غذائي واحد يناسب الجميع ويمكن اتباعه بعد العطلة. لذلك الأفضل مراعاة ما يناسب صحة وجسم كل شخص .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد