الخيانة الزوجية .. إفتقاد وإنتقاص

mainThumb

20-08-2013 02:42 PM

الحب كلمات تتراقص كما يتراقص الفراش بطوق دائري حول الرؤوس.. وللمشاعر علب جميلة مرصعة ببريق لامع كما للجواهر لمعة مميزة بالأضواء.. للحب ملمس سحري ناعم، نغم يروق سماعه كل الأوقات.. وللمشاعر بساتين تزهر كل مساء ملونة مزخرفة كما الربيع.. ولكل منا رواية بالحب تعوم تغرق وتسير..
 

لكل أنثى أو رجل سلسلة مذكرات محفوظة في دفتر العمر نظرة أو كلمة جميلة، بسمة و مشاعر رقيقة، قبلة أو حب.. لنا حكايات مختلفه كما تختلف حبوب السكر.. وللبشر حاجة وفطرة كرّمه بها رب البشر.. الزواج نعمة كفّل بها بني البشر، للإرتقاء بالحياة ونسج أشكال جديدة من الإخلاص والحب والرأفة..
 

بعض الأزواج يختار مصير إرتباطه بحكم نفسه، والبعض الأخر يرسم مصيره الأهل، وأخر يتحكم التقليد في بناء حياته، وأخر يوقع به القدر لمسلاة الزواج المفكك، لعلاقات لا يربطها شيء سوى ورق وحبر، أو ربما زواج مجرد.. للتجرد مذاق لاذع مؤذي يجبر الحنين على البكاء، يجبر المقل على إصطناع الإحتراق، ويجبرنا لدفن أرواحنا مساء وبكل الاوقات، يلهب في أرواحنا الألم ويجعلنا مستعدين للموت في جميع اللحظات..

 

هل التفكك الروحي سبب وجيه يجعل النساء والرجال على حد سواء يفكرون ببناء علاقات خفية من وراء ازواجهم؟ وهل الإبتعاد الجسدي ونقص المشاعر وضعف إلتقاء الأرواح سبب في إنهيار الأسر والعلاقات الزوجية والحكم عليها بالفشل؟

 
أظن أن الإلتفاف بقماش الخيانة مشهد لا يكفل لنا الستر في ظل علاقات أسرية شبه منتقصة من الحب أو مجردة تمام التجرد.. يرجع السبب الرئيسي للخيانة الزوجية وإيجاد بدائل عشق غير شرعي لضعف الوازع الديني، وقلة الوعي الاجتماعي، وملاحقة الأفكار الغربية المندسة من روايات عشق وأفلام الحب ومسلسلات خيانة.. وبرأيي ورأي أغلب شرائح المجتمع من أهم أسباب الخيانة الزوجية إفتقاد معنى الحب، أو تأكل معنى الحنان وعدم تجسيد الولاء الزوجي بعلاقة الطرفين..

 
في ربيعنا قل المطر فأصبحت الأراضي جرداء تكاد تخلو من المظهر، هذا ماحل بالزواج أصبح يخلو من المشاعر والحب ومجرد من الصدق المتبادل ويفتقد الإقتناع.. معظم الرجال أو النساء يقترنون بشريك دون أدنى قناعة، ربما ضغط أو إستهتار أو حاجة ملحة للزواج تجعل إختيار الشريك مشهد يكاد يخلوا من التخطيط.. وأي بناء دون خطة توضيحية وقياسات مصيره الإنهيار..
 

في دراسة نشرها موقع (آشلي ماديسون) هو موقعاً متخصصاً بالمواعدة والتعارف بين المتزوجين على شبكة الإنترنت.. تبين أن الزوج يمكن أن يخون زوجته في الأربعينات من عمره، مضى على زواجه عشر سنوات أو أكثر، أضافة الى أن غالبية الأزواج الخائنين أو أولئك الساعين للخيانة يعملون في مجالي الهندسة، أو تكنولوجيا المعلومات.
 

وان الزوجة الخائنة غالباً ما تكون في العقد الثالث من عمرها، مضى على زواجها خمس سنوات أو أقل،وأن أعلى النسب على سلم الخيانة الزوجية في المركز الاول جاء التدريس ، ثم الأمهات غير العاملات، وفي المركز الثالث حلت العاملات في المجال الطبي. حسب إحصائية عام 2012 وأوضح الموقع أنه إستقى هذه المعلومات من إستطلاع للرأي بين أعضائه شمل أحد عشر ألفاً و 453 متزوجاً جميعهم إنضموا الى هذا الموقع على أمل تكوين علاقة خارج إطار الزواج ، مع التوضيح ان هذه الدراسة اجريت على مجتمع غربي .
 


سيدتي سواء كنتي عزباء متزوجة أو مطلقة أو كنت آرملة ..ستظلين إمرأة لم يزدها الزواج كرامة ..و لن ينقصها الطلاق أنوثة، أنتِ من تكملين حياة الرجل، و ليس هو من يكمل حياتك ..هو من يحتاجك لست أنتِ من تحتاجينه...انظريّ لـ عظمة الله عز وجل..أن سيدتنا مريم العذراء أنجبتَ (نبي) دون أن يلمسها رجل !! فهل سمعتيّ عن رجل أنجب طفل بدون أمراه..


سيدي أنت قوام أنوثة المرأة.. وأنت كيان المجتمع ومقامك في أعلى المراتب.. جعلك الله سندا لها لتنعم في ظلك بالأمن والأمان ولتحقق لها راحة فكرية وجسدية، لا لأن تخنها.. فكن منها ولها وساهم في رقي بنيانك وبنيان المجتمع، وتمسك بسنة الله وشرعه..


وفي النهاية معظم الخيانات الزوجية تبتدأ بالفتن فاحفظن نساء الأرض أنفسكن، فالمرأة ملكة وليست دعاية للأغراء والترويج.. وكما قال تعالى (قَالَ مَا خَطْبُكُنَّ إِذْ رَاوَدتُّنَّ يُوسُفَ عَن نَّفْسِهِ قُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا عَلِمْنَا عَلَيْهِ مِن سُوۤءٍ قَالَتِ ٱمْرَأَتُ ٱلْعَزِيزِ ٱلآنَ حَصْحَصَ ٱلْحَقُّ أَنَاْ رَاوَدْتُّهُ عَن نَّفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ ٱلصَّادِقِينَ) صدق الله العظيم.

Raboshql@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد